الأفضل والأسوأ والأطرف في الجولة 16 من الدوري المصري

السبت، 03 يناير 2015 - 23:45

كتب : أحمد غالب

انتهت مباريات الجولة الـ16 بعد إقامة 10 مباريات، ويستعرض FilGoal.com الأفضل والأسوأ والأطرف في المرحلة.

الزمالك يحافظ على الصدارة للإسبوع الثاني على التوالي، إنبي يتعثر أمام مصر للمقاصة، الأهلي يعاند رياح الجونة ويفوز، واتحاد العميد يخطف فوزا ثمينا في الدقيقة الأخيرة.

شهدت الجولة 17 هدفا، اهتزت الشباك 10 مرات بالقدم اليمنى، و6 لاعبين سجلوا بالقدم اليسرى، ورأسية وحيدة.

أفضل هدف

في الدقيقة 71 تمريرة من منتصف الملعب وصلت لإبراهيم حسن الجناح الأيسر للإسماعيلي، استلم الكرة راوغ مدافع طلائع الجيش ثم أطلق قذيفة رائعة في المقص الأيمن للحارس.

وانتهت المباراة بفوز الإسماعيلي 2-0 على طلائع الجيش، لقفز للمركز الخامس مقتربا من المرع الذهبي بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة.

أفضل لاعب

محمد سالم مهاجم المقاولون العرب يقدم أداء مميزا مع ذئاب الجبل هذا الموسم، الاعب صاحب الـ20 عاما هداف فريقه برصيد 5 أهداف، سجل سالم هدفين للمقاولون في هذه الجولة أمام دمنهور.

افتتح محمد نصر لاعب دمنهور التسجيل في الدقيقة الأولى مع بداية الشوط الثاني، ثم جاء الرد من محمد سالم ليعدل النتيجة وعزز طاهر محمد بالهدف الثاني، ثم اختتم محمد سالم بالهدف الثالث ليعلن عن فوز المقاولون بثلاثة أهداف مقابل هدف لدمنهور.

أفضل إنقاذ

أحمد فوزي حارس الداخلية يعود للتألق بعد تذبذب مستواه في الدوري هذا الموسم، لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

الدقيقة 64 والداخلية متقدم على الرجاء بهدفين مقابل لا شيء، عرضية من أقصى اليمين طارق سالم مهاجم الرجاء يسددها برأسية قوية، لكن أحمد فوزي يتألق ويتصدى للكرة ويحولها لركنية ليبقي شباك فريقه نظيفة.

أسوأ صدة

في ختام مباريات الجولة بين الزمالك وبتروجيت، الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول، سامح شوشة يرسل عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك، الأثيوبي شيمليس بيكلي يسددها أرضية في متناول محمد أبو جبل حارس الزمالك، لكن الأخير يفشل في الإمساك بالكرة بشكل صحيح لتسكن شباك الأبيض.

وانتهت المباراة بفوز الزمالك بنتيجة 2-1، ليتربع على قمة ترتيب جدول الدوري المصري.

أغرب فرصة

ظهرت تلك اللقطة في المباراة التي جمعت بين الأهلي والجونة والتي انتهت بنتيجة 2-0 للأحمر.

ساعة المباراة تشير للدقيقة 84 والأهلي متقدم بهدف وحيد على الجونة، صلاح الدين سعيد يسدد بيسراه من حدود منطقة الجزاء، محمد عامر حارس الجونة ترتد منه الكرة لمتعب المنطلق من الخلف يسددها لكن تخرج خارج الملعب بشكل غريب.

ويحتل الأهلي المركز الرابع في ترتيب المسابقة برصيد 27 نقطة بفارق 10 نقاط عن الزمالك المتصدر.

فريق الأسبوع

نجح الزمالك في الحفاظ على صدارة الدوري المصري بعد الجولة 16 بعبور بتروجيت بهدفين لهدف بعد سلسلة من الأزمات الداخلية في البيت الأبيض.

تأخر الزمالك عن طريق شيميلس بيكلي في الدقيقة 25، وتعادل خالد قمر في الدقيقة 43.

وسجل أحمد توفيق هدف الفوز في الدقيقة 60 الذي منح الفريق الأبيض النقاط الثلاثة.

وقدم محمد صلاح المدير الفني المؤقت للزمالك مباراة جيدة فنيا، رغم أنه فقد أحمد سمير للإصابة ودفع بحمادة طلبة بدلا منه وتحول صالح موسى للظهير الأيسر.

أطرف لقطة

أحمد دويدار يتقمص شخصية معجبي المشاهير ويداعب الحاوي أيمن حفني اثناء قيامه بإجراء تصريحات تلفزيونية.

لقطة الجولة

حفني شو.

التعليقات