فورميولا 1 - ماكلارين يعلن تعاقده مع فرناندو ألونسو

الخميس، 11 ديسمبر 2014 - 14:51

كتب : وكالات

ووكينج (بريطانيا)، (إفي): أعلن فريق ماكلارين البريطاني اليوم الخميس تعاقده مع السائق الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين لسباقات فورميولا 1 ، وذلك عبر حسابه على شبكة (تويتر).

وستكون هذه الفترة الثانية لألونسو مع فريق (الأسهم الفضية)، بعد موسم 2007 ، عندما زامل البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم هذا الموسم مع مرسيدس.

كما أكد ماكلارين أن الإنجليزي جنسون باتون (34 عاما)، بطل العالم في 2009 ، سيكون زميلا لألونسو في الفريق البريطاني خلال الموسم المقبل، في سادس مواسمه معه على التوالي، والـ16 له في سباقات الفئة الأولى.

وأكد الفريق البريطاني في بيان أن "ماكلارين-هوندا سعيد بإعلان سائقيه الرسميين في 2015: فرناندو ألونسو وجنسون باتون. (الدنماركي كيفن) ماجنوسين سيبقى عنصرا مهما بالفريق، كسائق تجارب واحتياطي".

وقال ألونسو على موقع الفريق: "لم أخف قط إعجابي بآيرتون سينا (السائق البرازيلي الراحل)، مثلي الأعلى المفضل في الحلبات وقدوتي. انضم إلى هذا المشروع بحماس وعزم كبيرين، مدركا أننا لا زلنا بحاجة إلى الوقت لتحقيق ما نصبو إليه".

وأضاف الإسباني "تلقيت عدة عروض العام الماضي، بعضها كان مغريا جدا بالنظر إلى مستوى بعض الفرق المهتمة. لكن قبل ما يربو بقليل على العام اتصل ماكلارين-هوندا بي وطلب مني أن أكون جزءا من الفريق".

بدوره قال باتون "مثل فرناندو، أعتقد أن ماكلارين وهوندا سيحققان انجازات كبيرة معا. بعملنا جميعا جنبا إلى جنب سنصنع فريقا منتصرا. إنني متحمس لوصولي إلى الموسم الـ16 في فورميولا 1 والسادس في ماكلارين".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك