بالأرقام.. ذكريات 2007 تؤرق الأخضر السعودي قبل مواجهة الإمارات

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 - 21:20

كتب : وكالات

يستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره الإماراتي في نصف نهائي بطولة خليجي 22 يوم الأحد المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين في السنوات الأخيرة فإن المنتخب السعودي يحقق تفوقا ساحقا بستة انتصارات مقابل هزيمة وحيدة ولكنها بذكرى مؤلمة لجماهير الأخضر.

سجل المنتخب السعودي في شباك الإمارات 12 هدفا ولم تستقبل شباكه سوى أربعة أهداف، ودائما ما تشهد مباريات الفريقين إثارة كبيرة.

المنتخب السعودي تلقى خسارته الوحيدة أمام الإمارات في نصف نهائي كأس الخليج في نسخة عام 2007 بهدف قاتل لنجم الأبيض إسماعيل مطر قبل أن يتوج المنتخب الإماراتي باللقب الأول له في بطولة كأس الخليج بعد ذلك على حساب عمان.

أما الأخضر فقد ثأر لهزيمته في نسخة 2007 بفوزه على الأبيض في نسخة كأس الخليج في نسخة عام 2009 بثلاثية نظيفة، ثم كرر انتصاره في بطولة كأس الخليج عام 2010 بهدف.

وتأهل المنتخب السعودي إلى نصف نهائي خليجي 22 بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بعد فوزه على البحرين واليمن وتعادله مع قطر.

وتترقب الجماهير السعودية مواجهة الإمارات نظرا لعدم اقتناعها بأداء الأخضر خلال الفترة الأخيرة وهو ما يضع مصير الإسباني خوان لوبيز كارو المدير الفني للفريق على المحك.

التعليقات