إنريكي يحمل نفسه مسؤولية الخسارة في الكلاسيكو

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 - 21:09

كتب : وكالات

(إفي): قال مدرب برشلونة، لويس إنريكي اليوم إنه يتحمل المسئولية كاملة عن خسارة الكلاسيكو الماضي أمام ريال مدريد في الليجا 1-3.

وأقر إنريكي في مؤتمر صحفي عشية خوض الفريق مباراة كأس السوبر الكاتالوني أمام إسبانيول في جيرونا بأن المنافس كان أفضل وأن اللقاء الذي توقعه "لم يخرج بالشكل المنتظر" نظرا لأن ريال مدريد "فرض طريقة اللعب التي يفضلها، وهي الانتقال من الهجوم للدفاع عند فقدانه للكرة، ومن الدفاع للهجوم عند سيطرته على الكرة".

لكنه ورغم ذلك أعرب عن فخره للأداء الذي قدمه الفريق في الكلاسيكو "لم نقدم مستوى سيئا، كنا فريقا شجاعا في البرنابيو، حصلنا على تسع ركنيات وبحثنا عن الانتصار منذ البداية".

وعن الانتقادات الموجهة للفريق الكاتالوني عقب الخسارة، أكد أنه لم يقرأ أو يستمع لأي منها "هناك أناس لديهم القدرة على الاستماع للانتقادات وقبولها. لكني لست من هؤلاء. فأنا لا أقبل مثل هذه الأمور ولا أسمح بتقبلها، لأنني لا أسمعها. فقط أهتم بالانتقاد الذاتي الذي قمت به مع فريقي".

ونفى المدرب كونه "تأثر سلبا" نتيجة الهزيمة أمام المنافس الأزلي، قائلا "على العكس فأنا متحفز للغاية ولدي رغبة كبيرة في مواصلة التحسن".

وأضاف "ماذا تظنون، اننا سنضطرب لخسارتنا امام فريق أو آخر؟ عليكم التحلي بالهدوء. فقد قلنا ان ما نمر به الآن مرحلة طويلة. ستكون هناك المزيد من الاوقات مثل التي نعيشها الآن وأيضا أسوأ منها".

وأشار المدرب إلى أن وضع الفريق حاليا ليس "بالكارثي" في الليجا نظرا لتقاسمه صدارة الليجا مع سيفيليا بعد مرور تسع جولات.

ولم يرغب المدرب في التأكيد عما إذا كان نجم البارسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لعب الكلاسيكو وهو يعاني من بعض الآلام العضلية، مشيرا إلى أنه ينصح دائما اللاعبين "بعدم اللعب في هذه الحالة".

كما رفض التوضيح فيما يخض الحالة البدنية لأندريس إنيستا، الذي اصيب في عضلة السمانة بالبرنابيو، ودوجلاس بيريرا، الذي يعاني من كدمة في القدم، وتوماس فيرمايلين، الذي لايزال يواصل التعافي من إصابة عضلية.

ورد المدرب على تصريحات المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو، التي أكد فيها لاحدى الاذاعات الفرنسية انه تفاجأ بعدما دفع به لويس انريكي في مركز الظهير الايسر بدلا من قلب الدفاع، ليقول "ماتيو بامكانه اللعب في قلب الدفاع او الظهير.. إذا كان قد تفاجأ باللعب كظهير، فلا توجد مشكلة، هذا الأمر قد انتهى".

التعليقات
قد ينال إعجابك