تأجيل مباراة الكلاسيكو في جنوب أفريقيا بعد مقتل حارس أورلاندو

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 - 16:16

كتب : وكالات

جوهانسبرج (إفي): تقرر تأجيل مباراة الكلاسيكو في الدوري الجنوب أفريقي بين أورلاندو بايرتس وكايزر تشيفز، والتي كانت مقررة يوم السبت المقبل، بسبب مقتل حارس الفريق الأول سينزو ميوا إثر تعرضه لإطلاق نار.

ونقلت صحيفة (التايمز) المحلية عن براند دي فيليرز المدير التنفيذي لرابطة أندية المحترفين في جنوب أفريقيا، قوله: "نؤكد أن المباراة (الكلاسيو) تم تأجيلها احتراما لميوا"، دون أن يكشف عن موعد المباراة الجديد.

واتخذ دي فيليرز القرار عقب تلقيه رسالة من رئيس بايرتس، أرفين كوزا، اعتبر فيها أنه "ليس من المناسب" لعب المباراة برغم المأساة.

ومن جانبه، أبدى كايزر موتاونج رئيس كايزر تشيفز موافقته على تأجيل اللقاء الذي كان من المقرر إقامته على ملعب سويتو في جوهانسبرج، وهو نفس الملعب الذي استضاف نهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وقتل ميوا رميا بالرصاص خلال سطو على منزل رفيقته العاطفية المغنية كيلي كومالو، بحسب ما ذكرته وسائل إعلامية يوم الاثنين.

وأوضحت وسائل الإعلام أن رجلين قاما باقتحام منزل كومالو -الواقع في حي فوسلورس في جوهانسبرج- وطلبوا من حارس المرمى إعطاءهم هاتفه وأموال وممتلكات أخرى، في الوقت الذي كان يقوم فيه رجل ثالث معهم بمراقبة المنزل من الخارج.

وقالت مسؤولة من الشرطة المحلية لخدمة (Eyewitness News) الإذاعية للأنباء، إن ميوا حاول أن يحمي كيلي لأن أحد من قاموا بالسطو على منزلها كان يصوب السلاح نحوها، مبينة أن حارس المرمى تعرض لرصاصة في الظهر إثر تدخله لحمايتها.

يشار إلى أن ميوا، حارس أورلاندو بايرتس، كان عمره 27 عاما وقد تمكن من حجز مكانه في التشكيلة الأساسية للمنتخب الجنوب أفريقي، فضلا عن حصوله على شارة قيادته.

وعرضت الشرطة الجنوب أفريقية مكافأة قدرها 150 ألف راند (حوالي 11 ألف يورو) كمكافأة لمن يدلي بأي معلومات حول المسؤولين عن جريمة قتل الحارس.

وتسبب نبأ مقتل ميوا في حالة من الذعر داخل جنوب أفريقيا، وقد تقدمت أبرز الشخصيات في عالم كرة القدم بتعازيها لرحيله منهم اللاعب الدولي المعتزل مارك فيش، بالإضافة إلى وزير الرياضة الجنوب أفريقي فيكيلي مبالولا.

يذكر أن ميوا خاض آخر مباراة له مع أورلاندو بايرتس يوم الجمعة الماضي على ملعب "سويتو" معقل فريقه في جوهانسبرج، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض 4-1 على أياكس كيب تاون في بطولة كأس جنوب أفريقيا.

وكان ميوا يحظى بشعبية كبيرة في جنوب أفريقيا، وقد ظهر في العديد من الإصدارات الصحفية المحلية بسبب علاقته المثيرة للجدل مع نجمة البوب الأفريقي كيلي كومالو.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك