لماذا على برشلونة أن يشرك سواريز في الكلاسيكو؟

الخميس، 23 أكتوبر 2014 - 21:28

كتب : هشام إسماعيل

يعود الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة للمشاركة رسميا من جديد عندما تنتهي عقوبته بالإيقاف يوم السبت المقبل وهو ما يجعله متاحا للمشاركة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

سواريز يعود من إيقاف مدته 4 شهور بعد أن قام بعض الإيطالي جورجيو كيليني في كأس العالم الماضي في الواقعة الشهيرة خلال مباراة أورجواي مع الأتزوري.

ولكن هل ستكون مجازفة إذا أشركه لويس إنريكي في مباراة كبيرة بحجم الكلاسيكو خاصة وأنها ستقام على ملعب برنابيو؟

لويس سواريز ليس غريبا على هذا الموقف بل أنه بدأ أفضل مواسمه الكروية بحادثة مشابهة بعد أن غاب عن أول 6 مباريات في الموسم ليسجل عودته أمام مانشستر يونايتد في كأس رابطة المحترفين بالتحديد يوم 25 سبتمبر من العام الماضي.

وغاب سواريز بسبب قيامه بعض إيفانوفيتش مدافع تشيلسي ليتم عقابه بالإيقاف 10 مباريات قضى منها 4 مباريات في موسم 2012-2013 وأكملها الموسم الماضي.

وعلى الرغم من ذلك فإن سواريز لم يكن في حاجة للكثير من أجل تقديم أداء ممتاز، إذ حرمته العارضة من هدف في مباراة يونايتد قبل أن يسجل هدفين في المباراة التي تلتها أمام سندرلاند ليقود ليفربول للفوز 3-1.

وتوالت أهداف لويس سواريز حتى بات أفضل مهاجم في الدوري الإنجليزي وهدافه برصيد 31 هدفا دون أن يتأثر بأي شيء.

- سواريز بعد انتهاء موسمه مع ليفربول تعرض للإصابة في معسكر أوروجواي غاب بسببها قرابة شهر عن التدريبات كما هددت مشاركته في كأس العالم وبالفعل تغيب عن أول مباراة أمام كوستاريكا إلا أنه عاد أمام إنجلترا بأداء أسطوري ليسجل هدفي الفوز لبلاده.

- سواريز غاب عن المواجهات مع منتخب بلاده منذ يونيو الماضي قبل أن يعود في وديتي السعودية والبحرين وظهر بشكل جيد واستطاع أن يسجل هدفين.

- سواريز ربما لم يلعب مباراة أمام لاعبين في مستوى ريال مدريد لكنه بلا شك يمتلك الخبرة والكفاءة اللازمة للعب والتعامل مع هذه المواقف.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك