هل يحطم كلوزة رقم رونالدو القياسي في المونديال؟

الأربعاء، 04 يونيو 2014 - 12:43

كتب : وكالات

(أ ش أ ) جاء اختيار المهاجم الالمانى المخضرم ميروسلاف كلوزة نجم نادى لاتسيو الايطالى ضمن القائمة النهائية لمنتخب الماكينات الالمانية ليتيح فرصة امام اللاعب لتسجيل اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ بطولات كاس العالم.

فالمعروف ان كلوزة الذى يكمل عامه السادس والثلاثين قبل ثلاثة ايام من انطلاق المونديال سجل 14 هدفا فى نهائيات كأس العالم حتى الآن ليحتل المركز الثانى فى ترتيب هدافى البطولة على مر العصور بعد الظاهرة البرازيلية رونالدو.

وميروسلاف كلوزة هو بولندي الأصل ألماني الجنسية وُلِدَ 9 يونيو عام 1978 حيث سيبلغ عند بداية المونديال البرازيلي 36 عاماً و ثلاثة أيام.

ويحلم كلوزه بتخطي رونالدو في صدارة هدافي كأس العالم حيث سجل اهدافه في ثلاث مشاركات أعوام 2002-2006-2010 .

وبدأ كلوزه مسيرته فى تسجيل الاهداف فى نهائيات المونديال فى بطولة كوريا واليابان عام 2002 وتواجد منتخب ألمانيا في المجموعة الخامسة في المونديال الأسيوي بجانب جمهورية أيرلندا والكاميرون و السعودية.

أحرز ميروسلاف كلوزة صاحب ال 24 عاما حينها خمسة أهداف جميعهم في دور المجموعات والغريب أن جميعهم أيضاً سُجِلَ بالرأس حيث أهرز هاتريك في السعودية و هدفاً في كل من جمهورية أيرلندا والكاميرون.

وفى مونديال 2006 تمكن كلوزة من التسجيل هدفين في مرمى كوستاريكا في المباراة ألإفتتاحية للمونديال الذي استضافته ملاعب ألمانيا كما سجل هدفين مرة أخرى في مرمى الإكوادور في دور المجموعات.

وفي مباراة ربع النهائي أمام التانجو الأرجنتيني عادل ميروسلاف كلوزة الكفة قبل عشر دقائق من إنتهاء المباراة لتذهب المباراة فيما بعد إلى ركلات الجزاء والتي رجحت المنتخب الألماني إلى نصف النهائي.

ومع بلوغه ال 32 عاماً إعتقد الجميع أن المونديال الأفريقي هو آخر فرصة له لتخطي رونالدو خاصةً وأن الأخير لم يتم إختياره في منتخب السامبا البرازيلي لهذا المونديال.

كان على كلوزه تسجيل خمسة أهداف لمعادلة الرقم القياسي لرونالدو .وسجل كلوزة منهم أربعة أهداف فقط هدفاً في كل من أستراليا و إنجلترا وهدفين في مرمى التانجو الأرجنتيني.

وسيتشارك كلوزة مع رونالدو كهداف تاريخي للمونديال حال إحرازه هدف وحيد في مونديال البرازيل و سينفرد بقمة هدافي كاس العالم عبر تاريخه إذا ما سجل هدفين.

وعبر الهداف العجوز عن الأمر قائلا فى تصريحات للصحافة الإيطالية مؤخرا قائلا " من يعرفونني يدركون جيداً هذا هو الهدف الذي أسعى إلى تحقيقه".

وفى النهاية يبقى السؤال قائما عما إذا كان النجم الألماني سيزيح الهداف البرازيلي من عرش هدافي كأس العالم ، هذا ما سنعرفه من خلال البطولة التي تبدأ في الثاني عشر من يونيو المقبل.

التعليقات