جنوب أفريقيا تفاضل بين كارلوس كيروش وستيفن كيشي

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 - 19:39

كتب : وكالات

جوهانسبرج، (إفي): أعلن الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم أنه لن يمدد تعاقد مدرب المنتخب الوطني الحالي جوردون إيجسوند، وأن المدرب الجديد قد يكون المدير الفني الحالي لمنتخب إيران، كارلوس كيروش.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم قال رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي داني جوردان "قررنا استمرار جوردون إيجسوند حتى نهاية عقده في أغسطس/آب المقبل، لكن لن نجدد له، يبدأ البحث عن مدرب جديد الآن".

وذكر جوردان أن إيجسوند (57 عاما) لم يحقق الأهداف التي حددها الاتحاد له وهي تخطي دور ربع النهائي في كأس أمم أفريقيا التي استضافتها البلاد في 2013 والتأهل لمونديال البرازيل المقبل.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن الاتحاد يفكر في أسماء مثل مدرب نيجيريا الحالي ستيفن كيشي، والبرتغالي كيروش مدرب إيران، علما بأن الأخير سبق له تولي تدريب البافانا بافانا بين 2000 و2002.

وسيقود المدربان المذكوران فرقهما في المونديال، الأمر الذي يعني أن الاتحاد الجنوب أفريقي سيتعين عليه الانتظار حتى بعد انتهاء الحدث الكروي الأهم في العالم إذا قرر التعاقد مع أي منهما.

وأبرز جوردان: "التحدي الأهم هو التأهل لبطولة أمم أفريقيا 2015 في المغرب، ثم إلى مونديال 2018 في روسيا"، مشددا على أهمية استعادة الروح الجماعية للبافانا بافانا.

جدير بالذكر أن العصر الذهبي لمنتخب جنوب أفريقيا كان منتصف حقبة التسعينيات من القرن الماضي حينما تمكن من التأهل لمونديال 1994 في الولايات المتحدة، قبل أن يفوز ببطولة أمم أفريقيا في 1996 التي أقيمت بجنوب أفريقيا.

التعليقات