هبوط كاتانيا وبولونيا.. وفوزان شرفيان لنابولي وفيورنتينا

الأحد، 11 مايو 2014 - 19:19

كتب : وكالات

روما، (إفي): سحق نابولي مضيفه سامبدوريا بخمسة أهداف مقابل اثنين في مباراة لتحصيل الحاصل بعد أن ضمن المركز الثالث في الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما استقر المهزوم في المنطقة الدافئة.

ففي الجولة 37 وقبل الأخيرة عزز نابولي موقعه خلف البطل يوفنتوس ووصيفه روما ببلوغ النقطة 75 ليتأهل لملحق دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مقابل 44 لسامبدوريا في المركز الـ12.

تناوب على خماسية الفريق الجنوبي بطل الكأس كل من الكولومبي دوفان زاباتا ولورينزو إنسيني والإسباني خوسيه كايخون والسلوفاكي مارك هامشيك وهدف ذاتي سجله الألماني مصطفى شوكردن بالخطأ في مرماه، وذلك بين الدقيقتين 19 و61.

أما السامب فسجل ثنائية عبر البرازيلي إدين مارتينز والبولندي باول فوزوليك.

وعزز فيورنتينا موقعه أيضا في المركز الرابع بفوز خارج قواعده على ليفورنو، الذي ضمن الهبوط، بهدف نجمه الكولومبي خوان كوادرادو حيث منح الفيولا النقطة 64.

وفي صراع التأهل لدوري أوروبا تعادل تورينو مع زائره بارما 1-1 ليتبادلا المركزين السادس والسابع على التوالي بـ56 و55 نقطة.

وابتعد ساسولو عن دائرة الخطر بفوز كاسح على ضيفه جنوى بأربعة أهداف مقابل اثنين، حيث رفع رصيده الى 34 نقطة في المركز الـ16 ، مقابل 41 لجنوى في المركز الـ14.

وهبط بولونيا وكاتانيا رغم فوز الاخير 2-1 بعد أن أصبح حسابهما 29 نقطة في المركزين 18 و19 ، فيما نجا كييفو فيرونا بامتلاكه 33 نقطة.

التعليقات