6 إنجازات لمحمد يوسف مع الأهلي

الخميس، 01 مايو 2014 - 15:58

كتب : هشام إسماعيل

بعد أن أنهى محمد يوسف المدير الفني للأهلي مهمته مع الفريق بعد عام بالضبط من توليه المهمة خلفا لحسام البدري، يستعرض FilGoal.com أبرز 6 ملامح إيجابية من تلك الفترة للقلعة الحمراء.

1 - الدربي

محمد يوسف استطاع أن يسير على درب جوزيه والبدري وواصل تأكيد العقدة التي صنعها الأهلي لغريمه التقليدي والتاريخي الزمالك في الدربي خلال السنوات الأخيرة.. يوسف خاض مباراتين دربي تعادل في الأولى وفاز بالثانية بنتيجة هي الأكبر منذ 8 أعوام قوامها 4-2.

2 - بطولة إفريقيا

واصل الأهلي زعامته على عرش القارة الإفريقية بعد أن فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا 2013 على حساب أورلاندو بايرتس ليفوز يوسف بلقبه الأول مع الشياطين الحمر.. يوسف يحسب له المحافظة على لقب بطولة إفريقيا للمرة الثانية في تاريخ الأهلي بعد عام 2006.

3 - أحمد فتحي

يحسب لمحمد يوسف تطور أداء أحمد فتحي الذي استخدم تكتيكيا بشكل رائع، خاصة في نهائي دوري أبطال إفريقيا.. فتحي لعب الدور الأبرز في المباراتين بمشاركته في وسط الملعب لولا أن أبوتريكة خطف الأضواء بهدفيه الأخيرين له مع الأهلي لأصبح فتحي أفضل لاعب داخل إفريقيا العام الماضي.

4 - عمرو جمال

تصعيد عمرو جمال للفريق الأول جاء عن طريق محمد يوسف الموسم الماضي أمام المحلة واستطاع مهاجم الأهلي الشاب أن يسجل هدفا حاسما، هذا الموسم اعتمد يوسف على عمرو جمال بشكل كبير بعد إصابة متعب وجدو ورحيل عبد الظاهر واستطاع أن يطور من أدائه ليصبح واحد من أبرز المهاجمين في الكرة المصرية الآن.

5 - موسى يدان

بعد انتقال موسى يدان للأهلي لم يظهر اللاعب بشكل طيب خلال مشاركاته الأولى أمام إنبي وغيرها من المباريات التي تعثر فيها الأهلي، إلا أن يوسف منحه الثقة وأشركه في مباراة السوبر التي صنع فيها هدفا لينفجر بعدها البوركيني.

6 - كأس السوبر الإفريقي

كانت واحدة من المباريات الحاسمة في مشوار الأهلي هذا الموسم.. الأهلي في عز محنته أظهر شخصيته الحقيقية أمام الصفاقسي وتغلب عليه 3-2 ليصبح الفريق الأحمر هو الأكثر تحقيقا للألقاب القارية في العالم.

التعليقات