رئيسة البرازيل: ستظهر قوتنا داخل وخارج الملعب في المونديال

السبت، 26 أبريل 2014 - 14:16

كتب : وكالات

ريو دي جانيرو، (إفي): أكدت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف أن بلادها ستظهر للعالم قوتها داخل وخارج الملعب خلال مونديال كرة القدم الذي ينطلق في 12 يونيو المقبل.

وفي مقابلة إذاعية الجمعة، قالت روسيف "سنظهر قوة بلادنا داخل وخارج الملعب" مسلطة الضوء على نجوم كرة القدم البرازيليين أمثال بيليه وجارينشا ونيمار.

وأكدت روسيف بصفتها رئيسة البلد اللاتيني على استقبال جميع رؤساء الدول والحكومات القادمين لحضور المونديال "بالحب والأخاء" ومن جهتها كمواطنة برازيلية ستفعل ما في وسعها لتنجح بلادها في تنظيم "كأس الكؤوس" على حد وصفها، على أكمل وجه.

وقالت "أريد أن أؤكد للجميع أننا سوف نقوم بدورنا، لدينا الملاعب والمطارات جاهزة وسنوفر الأمن في هذه الفترة"، بالرغم من انتقادات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتأخر أعمال البناء والتجهيزات في بعض الملاعب المونديالية.

وكان الأمين العام للفيفا، جيروم فالكه، قد اختتم الجمعة زيارة لمدة خمسة أيام في البرازيل حيث تفقد ثلاثة ملاعب (ساو باولو، كورتيبا، كويابا) كان ينبغي أن يتم افتتاحها في ديسمبر.

وقد اعترفت الحكومة البرازيلية نفسها بأن بعض التوسعات والتحديثات بالمطارات سيتم الانتهاء منها بعد ختام فعاليات المونديال الذي سيستقطب مشجعين من جميع أنحاء العالم.

واختتمت روسيف تصريحاتها قائلة "أنا متأكدة من أن الشعب البرازيلي كريم ومبهج وسيستقبل الزوار الوافدين بشكل جيد".

التعليقات
مقالات حرة