الشرطة البرازيلية تتلقى تدريبات "مرتزقة" لتأمين المونديال

الإثنين، 21 أبريل 2014 - 20:49

كتب : وكالات

إفي - تلقى 22 فردا من قوة الشرطة العسكرية والفيدرالية بالبرازيل تدريبات في شركة "أكاديمي" الأمريكية، "بلاك ووتر" سابقا، والمشهورة بتعاقدها مع "مرتزقة" لدعم الجيش الأمريكي في آسيا.

وأشار قائد وحدة العمليات الخاصة بساو باولو ريكاردو بوسوتي نوجيرا، في تصريحات لصحيفة "فولها دي ساو باولو"، إلى أن التدريب يأتي اطار برنامج تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال "لذا تم ارسالنا، لأننا قوة خاصة سيتم استخدامها حال وجود تهديدات محتملة بوقوع هجمات ارهابية في ساو باولو"، أحد مقار المونديال الـ12 الذي ينطلق في 12 من يونيو المقبل، والذي يستضيف المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا.

وأوضح أن الشركة التي يقع مقرها في كارولاينا الشمالية تمتلك مركزا للتدريب بأماكن تحاكي مدن بأكملها، وهناك تلقى أفراد القوات البحرية الأمريكية الخاصة التي شاركت في العملية التي قتل فيها أسامة بن لادن.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة، قبل أن تصبح "أكاديمي" كانت الجهة الرئيسية التي تقدم خدمات أمن خارجية للإدارة الأمريكية في حربي العراق وأفغانستان، وقامت بتدريب العديد من الجيوش الدولية، ومن يطلق عليهم "مرتزقة" الذين شاركوا في هذا النوع من المهام.

التعليقات