هدف كولومبي يمنح ريفر بليت صدارة الدوري الأرجنتيني

الإثنين، 21 أبريل 2014 - 12:58

كتب : وكالات

بوينوس آيرس، (إفي): اعتلى ريفر بليت صدارة مرحلة إياب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه فيليز سارسفيلد بهدف لمهاجمه الكولومبي تيو جوتييريز، الذي خرج جراء إصابة مقلقة.

وبعد خطأ لحارس الزوار، الأوروجوائي سباستيان سوسا، سجل جوتييريز هدف لقاء الأحد الوحيد، الذي منح نادي المليونيرات انتصاره الثامن.

وقبل أربع جولات على نهاية البطولة، تقدم فريق المدرب رامون دياز إلى قمة الترتيب برصيد 27 نقطة، وقد يتساوى معه خيمناسيا لا بلاتا اليوم على أول بويز في نهاية الجولة.

وكان النبأ السيئ الوحيد في هذا الانتصار الذي تحقق على ملعب (مونومينتال)، هو خروج جوتييريز مصابا، وكذلك مواطنه قلب الدفاع إيدر ألفاريز بالانتا.

وقال طبيب ريفر بليت، رافائيل جولييتي، عقب الفحص المبدئي إن جوتييريز يعاني من التواء خفيف، فيما أصيب بالانتا بتورم خفيف في أوتار الركبة.

وتمكن فريق المليونيرات من الصعود إلى صدارة جدول مرحلة الإياب، بفضل التعادل السلبي للمتصدرين السابقين، كولون الأحد على ملعبه أمام بلجرانو، واستوديانتس السبت على أرض روساريو سنترال.

ويملك استوديانتس وكولون الآن 26 نقطة بفارق نقطة خلف المتصدر، في المقابل، توقف رصيد فيليز سارسفيلد عند 20 نقطة في المركز الحادي عشر، بعد أن خسر للمرة الرابعة على التوالي.

بدوره، حقق بوكا جونيورز فوزا عسيرا على مضيفه تيجري بهدف وحيد سجله نجمه خوان رومان ريكيلمي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

بهذا الفوز، رفع فريق المدرب كارلوس بيانكي رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر، وقطع خطوة في رحلة بحثه عن التأهل للنسخة المقبلة من بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا سودأميريكانا).

وحقق راسينج فوزا مهما بهدف على أرض أرخنتينوس جونيورز، فريق المدرب كلاوديو بورجي الذي بدأ يواجه بقوة خطر الهبوط.

سجل رودريجو دي بول هدف فوز فريق (الأكاديمية)، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس عشر، بفارق نقطة أمام أرخنتينوس الثامن عشر.

واستهل مارتين باليرمو مشواره كمدرب مع أرسنال بفوز كبير 3-1 على ضيفه لانوس.

ولم يتمكن لانوس، الذي تغلب مؤخرا على سانتوس لاجونا في دور الستة عشر لبطولة كأس ليبرتادوريس، من مجابهة أرسنال المعدل.

سجل أصحاب الأرض ميلتون كاراليو (ق58 و68) ودييجو براجييري (ق86)، فيما أحرز الأوروجوائي سانتياجو سيلفا هدف الضيوف الوحيد (ق90).

وتختتم مباريات الجولة الخامسة عشرة اليوم بمباراتي خيمناسيا لا بلاتا مع أول بويز، وجودوي كروز مع أتلتيكو رافائيلا.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك