تنس - فونيني وألماجرو ويانوفيتش أبرز عقبات نادال نحو نهائي بطولة برشلونة

السبت، 19 أبريل 2014 - 17:19

كتب : وكالات

برشلونة، (إفي): أسفرت قرعة بطولة "جودو" للتنس التي تقام في مدينة برشلونة الإسبانية على الأراضي الترابية عن وقوع الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين في الجزء العلوي من الجدول، الذي يضم كذلك الإيطالي فابيو فونيني والبولندي يرزي يانوفيتش.

ومن المقرر أن يستهل نادال رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة ذات الـ500 نقطة أمام الفائز من المباراة التي تجمع ألبرت راموس والروسي نيكولاي دافيدينكو.

وأجريت القرعة اليوم في ساحة كاتدرائية برشلونة، بحضور لاعب التنس الياباني كي نيشيكوري، ممثلا عن اللاعبين المشاركين في البطولة.

وقد يواجه نادال في ثمن النهائي مواطنه فليسيانو لوبيز، حال وصولهما لهذا الدور، قبل أن يواجه مواطنه نيكولاس ألماجرو أو الإسباني أيضا فرناندو فيرادسكو في ربع النهائي، ثم فونيني أو يانوفيتش في نصف النهائي.

ورغم أن الأرقام تجعل رحلة نادال سهلة إلى نهائي البطولة، حيث فاز على لوبيز في تسعة من أصل 11 مباراة جمعتهما، وعلى فيرادسكو في 13 من أصل 14 مباراة، وعلى ألماجرو في المباريات العشرة التي جمعتهما، وعلى فونيني في المواجهات الأربع التي جمعت بينهما وعلى يانوفيتش في اللقائين اللذين جمعاهما، فإن المفاجآت واردة وبقوة.

فقد أصبح "رافا" هدف الجميع بعد خسارته المفاجئة أمام مواطنه ديفيد فيرير في ربع نهائي مونت كارلو، باكورة منافسات موسم الأراضي الترابية، والتي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها (ثمانية)، بينما سيكون على اللاعب الإسباني وقف نزيف النقاط الذي بدأه مبكرا، حيث كان قد وصل لنهائي النسخة الماضية من البطولة.

وقد تسنح أمام نادال فرصة للثأر من فيرير في نهائي بطولة "جودو"، حيث وقع في النصف السفلي من جدولها، مع نيشيكوري والإسباني تومي روبريدو والأوكراني ألكسندر دولجوبولوف والكرواتي مارين شيليتش.

ومن المقرر أن يستهل فيرير رحلة الحصول على أول ألقابه، في مشاركته رقم 11 بالبطولة، أمام الفائز من المباراة التي تجمع الروسي تيموراز جباشفيلي والبولندي ميكال برسيسيزني.

التعليقات