تنس - نصف نهائي ساخن بمونت كارلو في غياب نادال

الجمعة، 18 أبريل 2014 - 23:12

كتب : وكالات

مدريد، (إفي): سقط المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، رافائيل نادال، في ربع نهائي بطولة مونت كارلو للأساتذة، بخسارته غير المتوقعة على الملاعب الترابية أمام مواطنه ديفيد فيرير.

تألق فيرير، المصنف السادس عالميا، في المباراة ونجح في الفوز بها ليقصي نادال المتوج بلقب مونت كارلو ثماني مرات من قبل، والذي يعد "ملك" الملاعب الترابية.

وتعد هذه المرة الأولى التي سيغيب فيها نادال عن النهائي منذ تسعة أعوام، حيث خسر العام الماضي النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا حاليا.

وقال نادال عقب المباراة "المنافس تفوق وأدى بشكل أفضل. من الطبيعي الخسارة".

وأوضح "لم ألعب بشكل جيد، ولا بالطريقة الصحيحة خاصة في الكرات التي سددتها بذراعي الأيمن. لعبت كرات قصيرة بشكل زائد، ولهذا لا يمكنني أن أكون سعيدا".

بدوره أنهى فيرير على سلسلة هزائم أمام نادال على الملاعب الترابية خلال الأعوام الماضية، تضمنت ثماني مباريات في النهائي وخمسة بنصف النهائي وأربعة بربع النهائي، كما أسقط "رافا" للمرة الثالثة في موناكو.

وسيواجه فيرير في نصف النهائي للبطولة السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بطل أستراليا المفتوحة، والمصنف الثالث عالميا حاليا، الذي فاز على الكندي ميلوس راونيتش المصنف العاشر 7-6 (7-5) و6-2.

وترجح مواجهات فيرير أمام فافرينكا كفة الإسباني الذي سبق وفاز بسبع مباريات، منها خمسة في الملاعب الترابية، وخسر في اثنتين.

وقال فيرير "ربما هذا الأسبوع كان الأفضل لي هذا الموسم"، وأضاف متحدثا عن فافرينكا "إنه يقدم لعب تنس رائعا ويملك قوة كبيرة في تسديد الضربات. ينبغي عليّ أن أقدم مباراة كتلك التي لعبتها اليوم كي تكون لي الفرصة لاجتيازه".

فيما نجح السويسري روجيه فيدرير، المصنف الرابع عالميا، في تخطى منافسه الفرنسي جو ويلفريد تسونجا بصعوبة بعدما قلب تأخره بمجموعة إلى فوز باثنتين 2-6 و7-6 (8-6) و6-1.

ويعد الانتصار هو الـ950 لفيدرير في مشواره، ويتخطاه فقط إيفان ليندل (1071) وجيمي كونورس (1253)، كما سيخوض النهائي رقم 50 له في بطولات الماسترز.

ويسعى فيدرير للفوز بأول ألقابه في مونت كارلو والتأهل للنهائي الرابع له، حيث سبق له خسارة ثلاث نهائيات أمام نادال.

لكن هذه الأمنية ستصطدم بديوكوفيتش الذي اطاح بحظوظ الإسباني جييرمو جارثيا لوبيز 4-6 و6-3 و6-1، ليستعد لمواجهة فيدرير من جديد هذا الموسم.

ونجح فيدرير بفضل خبرته ونضجه في اجتياز عقبة تسونجا، حيث احتاج لـ16 فرصة لإدراك التعادل في المجموعة الثانية قبل أن يفوز بالثالثة في مباراة استمرت ساعتين و26 دقيقة.

بينما فشل جييرمو لوبيز، بطل الدار البيضاء، في استغلال الفرصة للإطاحة بـ(نولي)، بعدما كان قد فاز بالمجموعة الأولى وتقدم 4-3 في الثانية، لكنه الصربي استغل تفوقه البدني لينهي المفاجآت.

وستكون هذه المواجهة الـ34 بين ديوكوفيتش وفيدرير، ويتفوق السويسري بإجمالي 17 انتصار مقابل 16 للصربي.

التعليقات