نيابة العمل توقف البناء في ملعب ساو باولو بعد مصرع عامل

الثلاثاء، 01 أبريل 2014 - 11:39

كتب : وكالات

ساو باولو، (إفي): قررت النيابة العامة للعمل في ولاية ساو باولو البرازيلية تعليق أعمال البناء بشكل مؤقت في ملعب أرينا كورينثيانز الذي يستضيف مباراة افتتاح مونديال 2014 ، على خلفية مصرع عامل السبت الماضي بعد سقوطه من ارتفاع ثمانية أمتار.

وأجرى مفتشو النيابة العامة الاثنين عمليات فحص لمكان الحادث، وقرروا أن معايير العمل في منطقتين تختلف عن معايير الأمان المطلوبة في المنشآت الرياضية.

كما أكدت شركة (فاست إنجنياريا) المسئولة عن أعمال البناء والصيانة، أنها ستجري فحصا تقنيا للطلبات المقدمة من مفتشي النيابة العامة الذين تفقدوا المدرجين المؤقتين، اللذين تبلغ قدرة كل منهما عشرة آلاف مشجع، وينتظر أن يستضيفا 65 ألف متفرج خلال المباريات الست المقررة للملعب في المونديال.

يأتي هذا بعد ارتفاع عدد ضحايا أعمال البناء والتشييد في الملاعب البرازيلية التي تستضيف المونديال إلى سبعة عمال، آخرهم فابيو هاميلتون دا كروز الذي كان يعمل في بناء مدرجات مؤقتة في الجزء الجنوبي من ملعب أرينا كورينثيانز.

ووقعت الحوادث المميتة في ملاعب كل من برازيليا وماناوس وساو باولو، وشهد ملعبا المدينتين الأخيرتين مصرع ثلاثة عمال في كل منهما، وكان سبب معظم حوادث الوفاة هو السقوط من ارتفاعات.

وكان تكرار هذه الحوادث قد تسبب في صدور قرار قضائي بوقف العمل في ملعب أرينا دا أمازونيا في ماناوس لمدة 48 ساعة لحين التزام الشركة المتعاقدة والجهات المسئولة بتوفير كافة احتياطات الأمان للعمال، إلا أن مصرع عامل آخر في فبراير الماضي بنفس الملعب تسبب في تأجيل افتتاحه.

يشار إلى أنه لا تزال هناك ثلاثة ملاعب تجرى بها أعمال بناء من أصل 12 ستستضيف المونديال، هي ملاعب ساو باولو وأرينا دا بايشادا في كوريتيبا وأرينا بانتانال في كويابا.

التعليقات