حكومة أوروجواي تتفق مع الأندية على عدم إيقاف الدوري رغم الشغب

السبت، 29 مارس 2014 - 12:45

كتب : وكالات

مونتفيديو، (إفي): توصلت أندية كرة القدم والحكومة الأوروجوائية إلى اتفاق لتجنب إيقاف الدوري المحلي وذلك بعد قرار رئيس البلاد خوسيه موخيكا بإلغاء حراسة الشرطة للمباريات التي تقام في ملعب نادي ناسيونال واستاد "سنتيناريو"، حيث يلعب فريق بينيارول مبارياته.

واستقبل الرئيس الأوروجوائي خوسيه موخيكا الجمعة في مقر الحكومة رئيس الاتحاد الأوروجوائي لكرة القدم سباستيان باوزا ورئيسي ناديي "بينيارول" بطل الدوري حاليا، خوان بدرو دامياني، و"ناسيونال"، إدواردو أتشي.

وعقب اجتماع استغرق أكثر من ساعتين تم التوصل لاتفاق يقضي بأن تحضر الشرطة المباريات في الملعبين لحماية الحكام ومحصلي التذاكر، فيما ستتولى الأندية مسئولية حماية باقي الأفراد.

كما تم الاتفاق على قيام الشرطة بحراسة المداخل والمناطق القريبة من الملعبين.

وقال مسئول برئاسة أوروجواي لدى انتهاء الاجتماع إن الأندية التزمت أيضا بتحسين آليات التحقق من هوية الأشخاص المتورطين في أعمال العنف.

وكان موخيكا قد أمر الخميس بإلغاء حراسة الشرطة للمباريات التي تقام في ملعب نادي ناسيونال واستاد "سنتيناريو"، وذلك ردا على أعمال شغب وقعت الأربعاء.

وجاء قرار موخيكا ردا على أحداث عنف وقعت عقب مباراة ضمن كأس ليبرتادوريس فاز بها نيويلز أولد بويز الأرجنتيني على ناسيونال في ملعبه 2-4.

وألقي القبض على 40 مشجعا متعصبا لناسيونال بينما أصيب 13 شرطيا فيما وقعت أضرار خطيرة بعدة مدرجات ومناطق محيطة بملعب "سنتيناريو" حيث تقام مباريات بينيارول، الفريق الثاني بجانب ناسيونال الذي يحظى بشعبية كبيرة في أوروجواي.

وفتح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تحقيقا في الحادث، وسبب استخدام مشجعي فريق ناسيونال ألعابا نارية في المباراة، فيما قد يواجه الفريق غرامة ضخمة.

التعليقات