رونالدو ينافس نادال وليبرون جيمس على جائزة أفضل رياضي في العام

الثلاثاء، 25 مارس 2014 - 18:43

كتب : وكالات

(إفي) ترشح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم، لجائزة "أفضل رياضي في العام" إلى جانب نجم التنس رافائيل نادال ولاعب كرة السلة الأمريكي ليبورن جيمس نجم ميامي هيت.

كما يترشح بايرن ميونخ الألماني بطل الثلاثية ومنتخب البرازيل لكرة القدم ومنتخب نيوزيلندا للرجبي ورد بول الذي يلعب في صفوفه الألماني سباستيان فيتل، لجائزة "أفضل فريق".

وفي فئة أفضل رياضية تتنافس قائدة المنتخب الألماني لكرة القدم نادين أنجرر الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والسباحة الأمريكية ميسي فرانكلين التي فازت في الثامنة عشر من عمرها بست ميداليات ذهبية، والروسية يلينا إيسينباييفا بطلة العالم في القفز بالزانة، ولاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز.

وعن جائزة أفضل صاعد يبرز فريق الكريكيت الأفغاني الذي تعلم أفراده اللعب في مخيمات اللاجئين، وفي عام 2013 وصل إلى نهائي كأس العالم، والإسباني مارك ماركيز أصغر بطل للعالم في سباقات الدراجات النارية (فئة موتو جي بي)، ولاعب الجولف الأسترالي آدم سكوت.

وفي جائزة "أفضل عودة" يتنافس أيضا إلى جانب نادال وإيسينباييفا، الفرنسي توني باركر الفائز بأفضل لاعب في بطولة الأمم الأوروبية لكرة السلة بعد تعافيه من إصابة خطيرة في العين.

يتنافس أيضا البرازيلي رونالدينيو (33 عاما) الذي قاد فريقه أتلتيكو مينيرو للفوز بكأس ليبرتادوريس، ولاعب الجولف الأمريكي تايجر وودز الذي اختير كأفضل لاعبي العام بعد فوزه بخمس بطولات أهلته لاستعادة صدارة التصنيف العالمي للجولف.

فيما يتنافس على جائزة "أفضل تطور" كل من الإسباني مارك ماركيز متصدر الترتيب العام لبطولة العالم للموتو جي بي والفائز مؤخرا في جائزة قطر الكبرى، والدراج الكولومبي نايرو كينتانا.

وستسلم أكاديمية لوريوس في كوالالمبور غدا أيضا جوائز في فئتي أفضل رياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة وأفضل عمل رياضي في العام.

التعليقات