كلينسمان يثني على قرار جوليان جرين باللعب للمنتخب الأمريكي

الأربعاء، 19 مارس 2014 - 18:42

كتب : وكالات

واشنطن، (إفي): أعرب المدرب الألماني يورجن كلينسمان عن سعادته وثنائه على قرار مهاجم بايرن ميونخ الشاب جوليان جرين باللعب للمنتخب الأمريكي لكرة

القدم على المستوى الدولي.

وقال كلينسمان "إنه قرار رائع، وإضافة للتطور الذي تشهده رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين (إم إل إس)"، وأضاف "جرين اقتنع بالقوة التي تتسم بها كرة القدم حاليا في هذا البلد".

كما تحقق أحد الأحلام الكبرى لكلينسمان، الذي يتولى تدريب المنتخب الأمريكي وسيشارك معه في مونديال البرازيل، ويتمثل في الاعتماد على لاعبين متميزين مثل جرين، الذي يلعب لبطل ألمانيا وأوروبا.

ولد جرين (18 عاما) في تامبا باي بولاية فلوريدا، لأب أمريكي وأم ألمانية، ومع تمتعه بإمكانية اللعب لأي من المنتخبين، قرر أخيرا تمثيل منتخب (العم سام).

واحتاج جرين لنحو 18 شهرا قبل اتخاذ قراره، مما تسبب في حالة من القلق لدى كلينسمان، الذي كان أول من كشف النقاب عن قرار اللاعب.

وأبدى المدرب الألماني سعادة كبيرة على صفحته بموقع (تويتر): "إننا سعداء باختيار جوليان جرين أن يكون عنصرا في برنامجنا لمنتخب الولايات المتحدة"، مؤكدا الخبر الذي كانت بعض وسائل الإعلام الأمريكية والألمانية قد تكهنت به.

وسبق أن مثل جرين المنتخبات الألمانية، تحت 16 و17 و19 عاما، فيما انضم مرة وحيدة إلى أحد منتخبات الناشئين الأمريكية.

واستدعاه كلينسمان إلى المنتخب الأول الأمريكي لأول مرة في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، من أجل مباراتي أسكتلندا والنمسا، لكن إجراءات تغيير الجنسية لم يكن قد تم الانتهاء منها بعد.

وانتقل جرين إلى ألمانيا مع عائلته وعمره عامان، وسبق أن مثل الفريق البافاري في دوري أبطال أوروبا، لكنه لا يدخل حاليا في خطط المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

التعليقات
قد ينال إعجابك