جماهير منتخبات إفريقيا تغيب عن مونديال البرازيل

الثلاثاء، 18 مارس 2014 - 19:50

كتب : وكالات

شغب كوت ديفوار والسنغال

زيوريخ /أ ش أ/ من المتوقع ان تكون الجماهير الافريقية الاقل حضورا في مدرجات ملاعب البرازيل خلال مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم القادمة.

وأرجع الخبراء ذلك لبعد المسافة بين القارة الافريقية والقارة الامريكية الذي سيترتب عليه بصفة مباشرة غلاء تكاليف السفر والاقامة في” بلاد السامبا ” ناهيك عن ارتفاع اسعار التذاكر التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم وهو ما اثار استياء العديد من المشجعين والمسؤولين في عدد من الدول.

وكان النجم الكرة البرازيلية السابق والبرلماني روماريو، قد ندّد بغلاء تذاكر المونديال، واتهم رئيس الفيفا جوزيف بلاتر باستغلال هذه المسابقات الكروية الكبيرة لتعظيم ثرواته.

وذكر الاتحاد الدولى لكرةالقدم /الفيفا/ في أحدث تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي الإلكتروني “تويتر”، أسماء البلدان الـ 10 الأولى من ناحية عدد الأنصار الذين تمكّنوا من اقتناء تذاكر المونديال الصيف المقبل،وذلك بتواجد بلدين اوروبيين فقط وغياب شامل للمشجع الافريقي فيم سيطرت بلدان القارة الامريكية على نصيب التذاكر بسبب قرب المسافة وانخفاض التكلفة.

وضمت القائمة الدول العشر التالية : البرازيل، الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا، أستراليا، الأرجنتين، إنجلترا، المكسيك، الشيلي، فرنسا، كندا.

التعليقات