بالأرقام - بيرلو مفتاح التهديف لإيطاليا في كأس العالم .. ولا بديل

الإثنين، 17 مارس 2014 - 13:34

كتب : محمد البنا

لا بديل عن أندريا بيرلو لاعب وسط يوفنتوس للتواجد في كأس العالم بالبرازيل 2014 مع منتخب إيطاليا.. فالأتزوري لا يملك من يعوض قدرات المايسترو الهجومية.

اعتمد تشيزاري برانديللي المدير الفني لإيطاليا على أربعة أسماء في منطقة خط الوسط في خطته أمام إسبانيا في المباراة الودية التي فاز بها الماتادور 1-0.

الأسماء شملت ريكاردو مونتوليفو، تياجو موتا، ماركيزيو في حين تم استبعاد دانيللي دي روسي كعقوبة، إلا أن وجوده في المونديال سيكون حتميا .. هذا بجانب بيرلو.

ويعقد FilGoal.com مقارنة إحصائية للنواحي التي تميز بيرلو -43 عاما- عنهم جميعا بالأرقام من خلال مبارياتهم مع فرقهم في الدوري المحلي.

أولا) صناعة الفرص

- يتفوق بيرلو على الرباعي في التمريرات الحاسمة .. إذ مرر 43 كرة، مقابل 21 لدي روسي، و27 مونتوليفو، و20 ماركيزيو و31 لموتا مع باريس سان جيرمان.

- صنع بيرلو أربعة أهداف ليوفنتوس هذا الموسم، ويتساوى معه مونتوليفو مع ميلان، ويأتي موتا بصناعة واحدة .. في حين يخلو سجل ماركيزيو ودي روسي من صناعة الأهداف.

- صناعة الفرص .. تسبب بيرلو في 47 فرصة متفوقا على موتا 32 ومونتوليفو 31 ودي روسي 21 وماركيزيو 20.

ثانيا) الأهداف

- ليس فقط يتفوق بيرلو عن الرباعي في تسجيل الأهداف، إذ سجل أربعة أهداف .. بل أن أهدافه كلها جاءت من ركلات حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء وهو ما لم يفعله الأخرون.

- تصويبات بيرلو معظمها من خارج منطقة الجزاء، فمن إجمالي 36 تصويبة منها تصويبتين فقط من داخل المنطقة، وعلى الرغم من أن تصويبات مونتوليفو 37 كرة إلا أن منها 33 من الخارج، ويعد الثنائي متفوقا بكثير عن دي روسي وماركيزيو وموتا في هذه الميزة.

- دقة التصويبات من الخارج سلاح يميز بيرلو عن الرباعي، فقد نجح المايسترو في تصويب 34 كرة مقابل 33 لمونتوليفو و21 لماركيزيو و18 لدي روسي، ونسبة بيرلو 48 % وهي نسبة مرتفعة مقارنة بعدد التصويبات.

التعليقات