ريفر وبوكا يترنحان في دوري الأرجنتين .. واستوديانتس يلحق بكولون في الصدارة

الإثنين، 17 مارس 2014 - 11:36

كتب : وكالات

بوينوس آيرس، (إفي): لحق استوديانتس بكولون في صدارة مرحلة إياب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، بعد فوزه في كلاسيكو مدينة لابلاتا على جاره اللدود ومضيفه خيمناسيا بهدف، فيما فرط القطبان بوكا جونيورز وريفر بليت في نقاط ثمينة، في إطار الجولة الثامنة من البطولة.

وفاز استوديانتس في مباراة الأحد في غياب نجمه المخضرم خوان سيباستيان فيرون، في لقاء كلاسيكو لابلاتا رقم 151 ، الأمر الذي سمح له بالتساوي في الرصيد مع كولون، صاحب الصدارة بفارق الأهداف.

وبهدف وحيد سجله فرانكو خارا (ق10)، حقق الفريق الزائر انتصاره الرابع في البطولة، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، مقابل تسع نقاط لخيمناسيا الرابع عشر.

بدوره فرط بوكا جونيورز في فرصة تحقيق الانتصار الثالث على التوالي، وأهدر نقطتين ثمينتين على أرضه بالتعادل أمام أرخنتينوس جونيورز بهدف في ملعب (لا بومبونيرا).

تقدم أبناء المدرب كارلوس بيانكي عن طريق الهداف إيمانويل جيليوتي (ق37)، لكن ليوناردو بيسكوليتشي تمكن من إدراك التعادل قبل ثلاث دقائق فقط من النهاية.

ورفع بوكا رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع، فيما يحتل أرخنتينوس جونيورز المركز السابع عشر برصيد تسع نقاط.

بدوره سقط ريفر بليت على ملعب أول بويز 3-2 ، حيث سجل لأصحاب الأرض التشيلي جونزالو اسبينوزا (ق33) وأجوستين توراسا (ق46) وجوناثان كاييري (ق48)، فيما سجل هدفي فريق (المليونيرات) الكولومبي كارلوس كاربونيرو (ق15 و64).

واهتز أداء ريفر بعد طرد لاعبه ليونيل فانخيوني (ق37)، ليتجمد رصيد الفريق عند 11 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما رفع أول بويز الذي لم ينل أي خسارة في آخر خمس مباريات، رصيده إلى 12 نقطة وتقدم إلى المركز الثامن.

ومني العريق راسينج بخسارته السادسة في ثماني جولات، بعد أن سقط بثنائية في مدينة روساريو معقل نيويلز أولد بويز.

سجل هدفي اللقاء إزيكيل بونسي (ق11) والفرنسي المخضرم ديفيد تريزيجيه (ق83)، لتحيط الشكوك مجددا بمصير المدير الفني لفريق (الأكاديمية) رينالدو ميرلو، مع تجمد رصيد راسينج عند أربع نقاط في ذيل الترتيب.

وتقدم نيويلز إلى المركز الخامس وله 12 نقطة.

كما تعادل أرسنال وضيفه روساريو سنترال بهدف، حيث تقدم أصحاب الأرض عن طريق خوليو فورتش (ق41) وتعادل فديريكو كاريزو (ق83).

ويحتل روساريو المركز السادس عشر بتسع نقاط، بفارق نقطتين ومركزين أمام أرسنال.

وكان كولون قد حافظ على صدارته بالتعادل السبت سلبيا على أرض سان لورنزو.

التعليقات