بايرن يواصل التحليق ودورتموند يسقط.. واستمرار "لعبة الموت" بالقاع

الأحد، 16 مارس 2014 - 21:07

كتب : وكالات

برلين، (إفي): واصل بايرن ميونيخ التحليق في صدارة الدوري الألماني بعد الجولة الـ25 من عمر المسابقة، بالفوز على باير ليفركوزن بهدفين لواحد على ملعب أليانز أرينا أمس السبت.

وساهم هذا الفوز، الذي جاء بتوقيع الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والقائد باستيان شفاينشتيجر، في توسيع الفارق مع بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني إلى 23 نقطة حيث بلغ رصيد "البافاري" 71 نقطة.

وبهذه الطريقة أصبح بايرن ميونيخ على بعد أربع نقاط فقط من حسم لقب بطولة الدوري الألماني حسابيا.

وبموجب الخسارة تجمد رصيد ليفركوزن عند 44 نقطة في المركز الرابع، بفارق ثلاث نقاط عن شالكه صاحب المركز الثالث الذي فاز في نفس الجولة على أوجسبورج 2-1 بهدفي الهولندي يان كلاس هونتلار.

من ناحيته خسر دورتموند، الذي يعاني من لعنة الإصابات هذا الموسم، في نفس الجولة بذات النتيجة أمام ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ، في سابع سقوط له هذا الموسم بالبوندزليجا.

ظل أبناء ملعب سيجنال إيدونا بارك متأخرين بهدفين حتى الربع الأخير من المباراة، حيث كان مونشنجلادباخ قد تقدم عن طريق البرازيلي رافائيل وضاعف ماكس كروز النتيجة ثم سجل لأسود فستفاليا الصربي ميلوش يويتش.

وفي منطقة وسط الجدول نجح هانوفر في الفوز خارج الديار على هيرتا برلين بثلاثية سجلها لارسين ستيندل ويان شلاودراف وسزابلوكس هوسزتي ليصعد للمركز الـ11 برصيد 29 نقطة فيما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند 36 نقطة في المركز التاسع.

كما اكتسح ماينز مضيفه هوفنهايم بنتيجة 2-4 ليصعد للمركز الخامس برصيد 41 نقطة فيما تجمد رصيد الخاسر عند 29 نقطة في المركز العاشر.

وتعادل فولفسبورج (السادس برصيد 40 نقطة) بصورة مفاجئة مع آينتراخت براونشفيج (متذيل البوندزليجا) بهدف لمثله وهي نفس نتيجة مباراة شتوتجارت مع فيردر بريمن (الـ12 بـ29 نقطة).

هذا واستمرت "لعبة الموت" في قاع البوندزليجا بفوز فرايبورج على آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 4-1 ليصعد الأول للمركز الـ16 بـ22 نقطة، هذا فضلا عن فوز هامبورج على نورنبرج بنتيجة 2-1.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد هامبورج إلى 23 نقطة في المركز الـ14 فيما تجمد رصيد نورنبرج عند نفس العدد من النقاط في المرتبة الـ15.

التعليقات