دورتموند يتلقى الهزيمة السابعة ويقرّب بايرن من حسم الدوري

السبت، 15 مارس 2014 - 19:59

كتب : وكالات

برلين، (إفي): تعرض بروسيا دورتموند اليوم للهزيمة السابعة هذا الموسم ببطولة الدوري الألماني على ملعبه امام بروسيا مونشنجلادباخ بهدفين لواحد، ليمنح غريمه المتصدر بايرن ميونخ فرصة توسيع الفارق الى 23 نقطة.

وجمدت الخسارة على ملعب سيجنال إيدونا بارك رصيد أسود فستفاليا، وصيف التشامبيونز ليج، عند 48 نقطة ليبقى في الوصافة.

وأراح المدرب يورجن كلوب عددا من نجومه الأساسيين قبل لقاء زينيت الروسي الاربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعبه، حيث انتصر ذهابا في روسيا 4-2 وبات قريبا من دور الثمانية.

أما مونشنجلادباخ فأضاف الى جعبته النقطة 39 ليرتقي مؤقتا للمركز السابع بجدول البوندسليجا.

وبات بايرن ميونخ أقرب لحسم لقب البوندسليجا رسميا، حيث يستقبل اليوم في أليانز أرينا ضيفه باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع.

نجح مونشنجلادباخ في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين استغل بهما أخطاء دفاعية فادحة لدى دورتموند، حيث تقدم أولا البرازيلي رافائيل (ق31) وبعد أقل من 10 دقائق ضاعف النتيجة زميله ماكس كروز بعد مراوغة جميلة للظهير البولندي لوكاس بيتشيك والحارس رومان فايندنفلر.

وقلص الفارق للفريق الأصفر اللاعب الصربي ميلوش يويتش (ق77) من تسديدة غيرت اتجاهها لشباك الحارس تير شتيجن، حارس برشلونة المستقبلي، الذي تألق في لقاء اليوم وحرم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من هز شباكه.

وفي باقي المباريات سحق ماينز مضيفه هوفنهايم 4-2 ليصعد للمركز الخامس.

وهزم هانوفر مضيفه هيرتا برلين بثلاثية نظيفة، فيما انتهت مباراتا فيردر بريمن مع شتوتجارت، وأينتراخت بروانشفيج مع فولفسبورج بالتعادل 1-1

التعليقات