وزير الرياضة الأوكراني: عودة الدوري ضرورية لتوحيد الشعب من جديد

الثلاثاء، 11 مارس 2014 - 11:17

كتب : وكالات

إنجلترا أوكرانيا جمهور

كييف / أ ش أ / تعود الحياة الى ملاعب كرة القدم فى منافسات الدوري الاوكراني لكرة القدم يوم 15 مارس الحالي ويأمل الرياضيون أن تنجح الساحرة المستديرة فى توحيد الشباب.

وأوضح وزير الرياضة الاوكراني دميترو بولاتوف أنه قرر مع الاتحاد المحلي للعبة ان تعود منافسات الدوري بعد انتهاء العطلة الشتوية وبتأخير لمدة اسبوعين عن الموعد المحدد سابقا فى محاولة لايقاف العنف الذي اودى بحياة العشرات من الاشخاص في اواخر الشهر الماضي بعد ثلاثة اشهر من الاعتصامات.

وأضاف فى تصريح للصحفيين "بصفتي الوزير وكمواطن اوكراني، انا مستعد لبذل قصارى جهدي لكي يعود الدوري الممتاز باقرب وقت ممكن"، ومن وجهه نظرى "الهدف الاساسي من عودة الدوري هو ان مجتمعنا بحاجة ماسة الى البطولة الوطنية لكرة القدم. كرة القدم رياضة تهم ملايين الاشخاص. انها ستوحد اوكرانيا. فلنوحد اوكرانيا".

وبسبب الاوضاع الصعبة فى العاصمة كييف في اواخر فبراير الماضي، اضطر دينامو كييف الى خوض المباراة المقررة على ارضه ضد فالنسيا الاسباني (صفر-2) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي، في العاصمة القبرصية نيقوسيا، وذلك لان ملعبه يقع في قلب شارع جروشفسكي الذي شهد مواجهات دموية بين المعارضين والشرطة.

كما استقبلت قبرص المباراة الودية التي خاضتها اوكرانيا ضد الولايات المتحدة (2-صفر) في الخامس من الشهر الحالي.

وما يعقد الوضع الكروي في اوكرانيا هو ان البعض من مالكي الاندية في القسم الشرقي من البلاد يواجهون ضغوطا كبيرة لاتهامهم بالفساد الذي شوه صورة البلاد على كافة الاصعدة ودفع بالاتحاد الاوروبي الى تجميد كافة اصول سيرجي كورتشنكو، رئيس نادي ميتاليست خاركيف ثاني الدوري حاليا خلف شاختار دونيتسك، في اطار الاجراءات التي اتخذها ضد العديد من الشخصيات الاوكرانية

واتفق النجوم و الاجهزة الفنية و الادارية على ضرورة ان يعود النشاط الى ملاعب كرة القدم على امل ان يساهم هذا الامر في تخفيف حدة التوتر... وتجمع المباراة الاولى بعد التوقف الشتوي السبت المقبل بين تافريا سمفيروبول، احد ابرز اندية جزيرة القرم، وضيفه دينامو كييف ما اضطر الاتحاد المحلي الى نقلها للعاصمة بسبب الوضع الامني.

التعليقات