أنشيلوتي: إسكو قريب من العودة أساسيا

السبت، 08 مارس 2014 - 18:01

كتب : وكالات

(إفي): أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني اليوم السبت أن الصاعد إسكو يقترب من التشكيلة الأساسية للفريق الملكي.

وأشار أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي، إلى أن إيسكو "لعب بشكل جيد للغاية مع الفريق أمام شالكه (الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا) وأتلتيكو مدريد. انه يقترب من التشكيلة الأساسية".

وأضاف "لقد شهدت حالة مماثلة. (كلارينس) سيدورف كان لاعب وسط مهاجم لعب في هذا المركز" نتيجة العمل الجاد، مشيرا إلى أن إيسكو بامكانه فعل الأمر ذاته، "مع فارق أنه أصغر بعشر سنوات من سيدورف".

وأشار إلى أن الأجواء بين اللاعبين "هادئة" ويغلب عليها التركيز، موضحا "أعتقد أن اللاعبين يدركون على نحو جيد أهمية كل المباريات. الفريق قدم أداء جيدا للغاية حتى الآن، والآن جاء الجزء الهام (من الموسم). بوجه عام المناخ هادئ وهناك حافز".

وحول ألبارو أربيلوا قال "لقد تعرض لمشكلة في الركبة، وأجروا فحوصات اليوم ويجب عليه الاستراحة لعدة أيام. بعد الاستراحة سنرى ما اذا كان بامكانه التدرب. أربيلوا هام للغاية. ليس فقط لقدراته الدفاعية، وانما كذلك لخبرته وشخصيته. نأمل أن يتعافى بشكل جيد، وبهذا يكون مستعدا للمشاركة في المباريات المقبلة".

وعلى صعيد آخر، أوضح "بيبي تعرض لمشكلة في المعدة، وبدأ في التدرب اليوم. قام بتمرينات خفيفة وسأتخذ القرار غدا" بشأن مشاركته في المباراة التي تجمع الفريق الملكي بليفانتي في إطار منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني.

وفيما يتعلق بالعشاء الذي تناوله مع الفريق، علق "لقد دعوني، وهذا أمر جيد فلا يمكنني دائما دفع ثمن العشاء. دفع (مساعده زين الدين) زيدان والفريق، وأنا أقدر ذلك. المناخ جيد.

لم نواجه أي مشكلة، ولكن لابد من التركيز على المباريات. ليفانتي يقوم بعمل جيد وصفوفه منظمة للغاية".

وأشار إلى أن الفريق يمر "بلحظة جيدة على الصعيد البدني والذهني. بعد مباراة أتلتيكو (في الجولة الماضية من الليجا وانتهت بالتعادل 2-2) لم يكن هذا سهلا لأن كل مباراة ليست بدنية فحسب، بل ذهنية أيضا. في كل مباراة هناك تحدي ذهني".

وأوضح أن أي من لاعبيه الدوليين الذين شاركوا مع منتخبات بلدانهم في مباريات ودية لم يتعرض لأي مشكلة، مشيرا إلى أن "تعافي اللاعبين كان جيدا".

وعن الانتصارات الـ28 التي حققها ريال مدريد بوجود تشابي ألونسو، أكد "عودة تشابي كان هاما للغاية، وتزامن هذا مع تحسن الفريق بشكل كبير. نحن بحالة جيدة".

وفيما يتعلق بتألق المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، أكد أنه "يشعر بارتياح مع الفريق وفي الملعب. هذا هو السبب. انه يعمل على نحو جيد، ويركز في العمل. دائما ما يكون هناك مردود للعمل

التعليقات