6 لاعبين يواجهون شبح دكة البدلاء في المونديال

الخميس، 06 مارس 2014 - 14:25

كتب : هشام إسماعيل

ينتظر جميع لاعبي العالم التي تشارك بلادهم في كأس العالم المكالمة التي يتلقاها من المدير الفني لمنتخب بلاده قبل إعلانه القائمة النهائية المسافرة للبرازيل رسميا لوسائل الإعلام.

ولكن هل يكون مجرد استدعاء اللاعب لقائمة منتخب بلاده هي النهاية؟ فمن من اللاعبين الكبار قد يواجه شبح دكة البدلاء في كأس العالم بسبب الأداء الذي يقدمه هذا الموسم أو أداء منافسيه.

1 – خوان ماتا

بعد انتقاله من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد في يناير كصفقة تاريخية وقياسية للشياطين الحمر لم يقدم ماتا الأداء المنتظر منه حتى الآن، ربما السبب في الطريقة التي يدير بها ديفيد مويس فريقه ولكن هذا لن ينصف ماتا في النهاية مع فيسنتي ديل بوسكي في حال استدعائه.

منافسو ماتا هذا الموسم ازدادوا واحدا بعد تألق خيسوس نافاس مع مانشستر سيتي ليصبح عليه الآن أن يهزم واحد على الأقل من بيدرو وديفيد سيلفا وكازورلا ونافاس لحجز مكان أساسي مع الماتادور في المونديال.

2 – توماس مولر

بعد أن خرج توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ من قائمة منتخب بلاده التي تواجه تشيلي وديا يبدو أن لوف بدأ في التفكير في حلول هجومية أخرى غير هداف المونديال السابق.

ميروسلاف كلوزه مازال يحتفظ بثقة مدربي الماكينات إلا أن توظيف بيب جوارديولا لماريو جوتزه في مركز المهاجم المتأخر قد يمنح مولر منافسا إضافيا في كأس العالم.

3 - ألفارو نيجريدو

المهاجم الإسباني المتألق هذا الموسم مع مانشستر سيتي قد يعاني من الجلوس إحتياطيا بنسبة كبيرة في المونديال بعد أن قرر دييجو كوستا اللعب للماتادور.

نيجريدو سجل 23 هدفا حتى الآن فقط مع مانشستر سيتي ويقدم موسما جيدا في عامه الأول بإنجلترا إلا أن اعتماد ديل بوسكي على مهاجم واحد قد يصعب من فرص مهاجم سيفليا السابق في اللعب أساسيا.

4 - فيرناندو يورينتي

مهاجم يوفنتوس الذي تألق بشكل مفاجئ بعد أن بدأ الموسم بعيدا عن قائمة السيدة العجوز، يورينتي سيعاني من نفس مشكلة نيجريدو والتي قد تجعلهما ورقتين بديلتين في المونديال.

يورينتي يقدم موسما جيدا مع يوفنتوس إلا أن ديل بوسكي يبدو وأنه سيمنح دييجو كوستا الأفضلية في اللعب أساسيا ومن بعده قد يأتي توريس ونيجريدو.

5 - فرانك لامبارد

اللاعب الأفضل على مدار تاريخ تشيلسي والذي شارك أساسيا في بطولتي كأس العالم 2006 و2010 قد يفقد بنسبة كبيرة مركزه الأساسي في تشكيلة روي هودسون لصالح الشاب جاك ويلشير لاعب أرسنال.

رفيقه ستيفن جيرارد مازال يقدم مردودا رائعا مع فريقه مما يمنحه الأفضلية لقيادة خط وسط إنجلترا في البرازيل الصيف المقبل.

6 - ويليان

قد يعاني ويليان اللاعب البرازيلي الأبرز في الكرة الإنجليزية حاليا من شبح دكة البدلاء في المونديال إذ لا يعتمد سكولاري صاحب التشكيل الثابت على اللاعب كأساسي.

هالك يبدو صاحب الحظوظ الأوفر في اللعب على الناحية اليمنى فيما يمتلك نيمار الجانب الأيسر لصالحه ويلعب أوسكار خلف مهاجم وحيد على الأغلب سيكون فريد، ويليان مازال أمامه الكثير من الوقت كي يقنع سكولاري بأحقيته في المكان الأساسي.

التعليقات