بوفون: نسعى للنضج وليس للثأر أمام إسبانيا

الأربعاء، 05 مارس 2014 - 10:56

كتب : وكالات

إفي - اعتبر حارس منتخب إيطاليا، القائد جانلويجي بوفون، اليوم أن مواجهة إسبانيا الودية غدا بملعب فيسينتي كالديورن بالعاصمة مدريد ستساعد فريقه على "الاستمرار في النضج"، واصفا إياها بـ"الهامة".

وأشار الحارس إلى أن اللاعبين لن يسعوا وراء "الثأر" من هزيمتهم أمام إسبانيا في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2012 حيث صرح "الثأر؟ إنها مباراة ودية ، المهم بالنسبة لنا هو مواصلة النضج والنمو الذي نسير عليه منذ ثلاث سنوات".

ووصف بوفون منتخب إسبانيا بـ"القوي"، مشيرا إلى أن المباراة ستكون "ممتعة"، مؤكدا أنه سيواجه اللقاء بخبرة حيث أضاف "أشعر أنني مفيد للفريق وسأرد في الملعب".

وعن وضع حارس المنتخب وريال مدريد، إيكر كاسياس الذي لا يشارك في كل البطولات مع النادي الملكي أجاب "المهم ليس كمية المباراة بل جودة الأداء في كل مباراة يخوضها".

وتابع بوفون "لي مع إيكر ذكريات جميلة لأنني أعرفه منذ زمن سواء على صعيد المنتخبات أو الفرق، كل المبارايات التي خاضها في هذه الفترة قدم أداء جيدا ولعب دور القائد باقتدار".

وعن اعلان قلب دفاع برشلونة الإسباني كارليس بويول الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري قال "أعتقد أنه يرغب في التغيير، وخوض تجربة أخرى، إنه يرغب في القيام بخطوة جديدة، أتفهم قراره وأحترمه".

وعن غياب المهاجم، ماريو بالوتيلي عن المباراة للاصابة قال "الفريق القوي يجب أن يواصل النمو والتقدم دون الاعتماد على أحد سواء ماريو أو بيرلو أو حتى أنا، اذا ما اعتمدنا على أفراد وليس الكل، لن نصبح فريقا كبيرا".

التعليقات