وزير الرياضة يبدأ عمله بحل أزمة الانتخابات

الإثنين، 03 مارس 2014 - 12:06

كتب : أمير عبد الحليم

يبدأ خالد عبد العزيز وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة عمله بتشكيل لجنة ثلاثية لدراسة موقف انتخابات الأندية وقانون الرياضة الجديد.

وزير الرياضة السابق طاهر أبو زيد دخلت في نزاع مع اللجنة الأوليمبية المصرية بسبب الإصرار على إجراء انتخابات الأندية في مارس، في حين أن اللجنة الأوليمبية الدولية قد أخطرت مصر بضرورة تأجيلها لحين إصدار قانون الرياضة الجديد.

وفشلت المساعي لتقريب وجهات النظر بين طاهر أبو زيد وزير الرياضة وخالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ولكن عبد العزيز قرر أن يبدأ عمله بالسعي لحل الأزمة.

وذكر بيان رسمي من وزارة الرياضة أن عبد العزيز شكل لجنة تضم كلا من حسن مصطفى ممثل الحركة الأوليمبية الدولية رئيساً للجنة، وعضوية اللجنة الأولمبية المصرية ويمثلها خالد زين وعلاء مشرف، ووزير الشباب والرياضة نفسه.

وجاء تشكيل اللجنة إعمالا بما ورد بخطابات اللجنة الأولمبية الدولية والمتضمن تشكيل لجنة ثلاثية لدراسة الوضع الراهن واتخاذ القرارات المناسبة.

وقد عقدت اللجنة عدة اجتماعات تمهيدية يوم الأحد، وتبدأ يوم الاثنين أولى اجتماعاتها الرسمية بحضور الأطراف الثلاثة لمناقشة الخطابات المتبادلة بين اللجنة الأولمبية الدولية ووزارة الرياضة خلال الفترة الماضية.

كما تتناول الحلول المقترحة للخروج من الأزمة الراهنة وخاصة في ظل اعتبار اللجنة الثلاثية صاحبة الحق في عرض الموقف النهائي المقترح لحل أزمة الرياضة المصرية على الجهات الدولية المختصة.

التعليقات