تعرف على ما فاتك في أسبوع صدارة ريال مدريد

الثلاثاء، 25 فبراير 2014 - 10:50

كتب : وكالات

القاهرة، (إفي): انفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على التشي بثلاثية نظيفة، وخسارة برشلونة أمام ريال سوسيداد وأتليتكو مدريد أمام أوساسونا في الجولة 25 من الليجا.

وتمكن الريال من الفوز على التشي بثلاثية حملت توقيع آسيير إياراميندي، في ثاني أهدافه الرسمية في مشواره، وجاريث بيل من تسديدة قوية بلغت سرعتها نحو 100 كلم/س، وإيسكو المتألق.

وغاب عن تلك المباراة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن تم رفض الطلب الذي تقدم به الريال لتخفيف عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات الصادرة بحق "صاروخ ماديرا" بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة أمام أثلتيك بلباو في الجولة 22 من المسابقة.

وأثار هذا القرار جدلا، خاصة وأنه جاء قبل ساعات من انطلاق المباراة، الا أن ذلك لم يمنع الريال من اقتناص نقاطها الثلاثة ليتصدر البطولة برصيد 63 نقطة في انتظار نتيجة مباراتي البرسا وأتلتيكو.

وبشكل مفاجئ خسر برشلونة أمام ريال سوسيداد بثلاثة أهداف مقابل واحد، الهزيمة التي أعلن المدير الفني للنادي الكتالوني، خيراردو "تاتا" مارتينو مسئوليته عنها، سواء بقرائته للمباراة أو بالتغييرات، لكنها كانت كفيلة بابعاده عن صدارة الليجا.

ولم يتمكن ثنائي البرسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا من انقاذ الفريق الكتالوني أمام تألق لاعبي ريال سوسيداد، ليكتفي "البرغوث" بتسجيل هدف فريقه الوحيد، فيما حملت ثلاثية أصحاب الأرض توقيع جوركا ايلوستوندو وانطوان جريزمان وديفيد زوروتوزا، ليتجمد رصيد برشلونة عند 60 نقطة.

وشهدت المباراة طرد مارتينو بين شوطيها، بعد أن وصف تشيما لومبريراس، مساعد مدرب ريال سوسيداد بـ"الأبله"، وفقا لما جاء في تقرير الحكم فرناندز بوربالان.

ولم يكن أتليتكو مدريد أفضل حالا من البرسا، حيث خسر هو الاخر بثلاثية، ولكن دون رد، في مباراة بدا فيها عدم التركيز والاجهاد على "الروخيبلانكوس"، الأمر الذي استغله لاعبو أوساسونا، المنظمون والمتحمسون، والذين سجلوا أول أهدافهم بعد مرور ست دقائق فقط من عمر اللقاء عن طريق ألفارو سيخودو.

وأضاف زميلاه ايميليانو ارمنتروس وروبيرتو توريس الهدفين الثاني والثالث لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة وسط ذهول مشجعي ولاعبي أتليتكو، الذين ظهروا بشكل أفضل في شوط المباراة الثاني، الا أن الأهداف الثلاثة التي مني بها مرماه وتماسك أصحاب الأرض كان كفيلا بانهاء المباراة بهذه النتيجة.

وتراجع أتليتكو بهذه الهزيمة إلى المركز الثالث بفارق الأهداف فقط عن برشلونة صاحب الوصافة، وذلك قبل استضافة الريال في الجولة المقبلة من البطولة.

وحقق فالنسيا فوزا متأخرا على جرانادا بهدفين مقابل واحد، بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

فقد سيطر التعادل الإيجابي على المباراة حتى الدقيقة 90 ، حيث تقدم المهاجم فرانسيسكو ميدينا لونا بيتي لغرناطة (ق47) وتعادل باكو الكاسير لأصحاب الأرض (ق64)، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء يحرز روبن فيزو هدف الفوز لفالنسيا.

وبذلك يحتل فالنسيا المركز الثامن برصيد 35 نقطة، بينما يحتل غرناطة المركز الـ12 برصيد 27 نقطة.

كما فاز سيفيليا على مضيفه رايو فايكانو بهدف دون رد، حمل توقيع خورخي اندوخار مورينو ليرتفع رصيد الضيوف إلى 35 نقطة في المركز السابع، بينما يتجمد رصيد رايو فايكانو عند 20 نقطة في المركز الـ19.

وحقق أتليتك بلباو فوزا بهدفين نظيفين على مضيفه ريال بيتيس، حملا توقيع إيكر مونياين من ركلة جزاء (ق34) وجييرمو فرنانديز هييرو (ق81).

وشهد اللقاء حالتي طرد لريال بيتيس كانتا من نصيب المدافع الهولندي دامين بيركويس (ق41) ولاعب الوسط التشيلي لورنزو رييس (ق58).

وبهذا الفوز يحافظ بلباو على مركزه الرابع برصيد 47 نقطة، بينما يبقى بيتيس في قاع جدول الليجا بـ14 نقطة.

وواصل فياريال مطاردة الكبار في الدوري الإسباني، بعد فوزه على اسبانيول بهدفين مقابل واحد في اللقاء الذي جمع بينهما في ختام منافسات الجولة.

سجل هدفي فياريال موي جوميز (ق37) ويوان بيربيت (ق51)، فيما أحرز هدف اسبانيول الوحيد جون كوردوبا (ق78).

وبهذه النتيجة، يحتل فياريال المركز الخامس برصيد 43 نقطة، فيما يتجمد رصيد اسبانيول عند 32 نقطة في المركز العاشر

التعليقات