أراساتي.. المدرب الأصغر في الليجا الذي لقن درسا لبرشلونة

الأحد، 23 فبراير 2014 - 23:16

كتب : وكالات

مدريد، (إفي): فرض المدرب جاكوبا أراساتي اسمه على الساحة الكروية داخل إسبانيا بعد تألقه في الليجا هذا الموسم رغم أنه "أصغر مدرب سنا" في البطولة، وآخر انجازاته كان إلحاق هزيمة مذلة بالعملاق برشلونة بثلاثة أهداف لواحد الليلة الماضية.

وبرز اسم أراساتي (36 عاما) بعد أن لقن خصمه الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو درسا على ملعب أنويتا، وتفوق عليه خططيا، بعد أن استفاد من تجربته في نصف نهائي كأس الملك.

وأبدى مارتينو، بعد الهزيمة بإقليم الباسك امام المدرب الشاب، اندهاشه بقدرات وفكر أراساتي، خاصة فيما يتعلق بتغيير مركز اللاعب الصاعد سرخيو كاناليس، الذي قدم أفضل عروضه وساهم بشكل كبير في الانتصار.

والتقى ريال سوسييداد ببرشلونة ثلاث مرات خلال 17 يوما، حيث نجح الفريق الكتالوني في التغلب على منافسه الباسكي بصعوبة في نصف نهائي الكأس، بالفوز 2-0 في كامب نو بعد عرض هزيل، وتعادل بصعوبة 1-1 في أنويتا، قبل صاعقة الجولة 25 من الليجا.

ويحتل ريال سوسييداد حاليا المركز الخامس في جدول الليجا، ويسعى جاهدا لبلوغ المربع الذهبي والاقتراب من أثلتيك بلباو، بعد خروجه من نصف نهائي الكأس، وتوديعه بطولة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

وامام تلك النتائج الجيدة، انهالت العروض على أراساتي لتدريب العديد من الفرق داخل وخارج إسبانيا، لكنه أبدى رغبته في تجديد عقده مع الفريق الباسكي المنتهي في يونيو 2014 بعد تمسك إدارة النادي به.

التعليقات