الأحوال الجوية ترسل هداياها لتشيلسي

الخميس، 13 فبراير 2014 - 10:14

كتب : وكالات

صلاح تشيلسى

القاهرة، (إفي): لا تزال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من نصيب تشيلسي الإنجليزي، رغم تعادله بهدف لمثله أمام وست بروميتش ألبيون، بعد تعادل أرسنال سلبيا مع مانشستر يونايتد ضمن الجولة السادسة والعشرين من المسابقة، وإرجاء مباراة مانشستر سيتي مع ساندرلاند نتيجة الطقس السيء.

وأهدر تشيلسي فرصة تعزيز الصدارة وتقدمه حتى الدقيقة 87 بهدف برانسلاف ايفانوفيتش، حيث تمكن النيجيري فيكتور انيتشيبي من ادراك هدف التعادل لوست بروميتش ألبيون، قبل ثلاث دقائق من انتهاء وقت المباراة الأصلي.

وبهذه النتيجة رفع وست بروميتش رصيده إلى 24 نقطة ليغادر مراكز الهبوط ويصعد للترتيب الـ17.

وباتت صدارة تشيلسي في الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة مرهونة بنتائج منافسيه على المركز الأول، أرسنال الوصيف ومان سيتي، حيث تقلص الفارق بينهما بما يمكنهما من اعتلاء الصدارة اذا فازا في مباراتيهما.

ولم يكن أرسنال أفضل حالا من تشيلسي، حيث تعادل هو الاخر، مع مانشستر يونايتد سلبيا في المباراة لم تغب عنها الإثارة وسنحت العديد من الفرص لكلا الفريقين، إلا أن تألق الحارسين والدفاع حال دون تغيير النتيجة.

وبعد التعادل، احتفظ أرسنال بوصافة المسابقة برصيد 56 نقطة، بينما يحتل مان يونايتد المركز السابع بـ42 نقطة.

وتكفلت الأحوال الجوية بإرجاء حسم صراع القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أدت إلى تأجيل مباراة مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة، أمام سندرلاند في الجولة ذاتها.

كما شهدت الجولة فوزا كبيرا لتوتنام على مضيفه نيوكاسل برباعية بفضل تألق التوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم الفريق، الذي أحرز هدفين.

وجاء الهدفان الآخران عن طريق لاعبي الوسط البرازيلي باولينيو والبلجيكي ناصر الشاذلي.

وبهذا الفوز الكبير يؤمن توتنام المركز الخامس برصيد 50 نقطة، بينما يحتل نيوكاسل المركز التاسع بـ37 نقطة.

وحقق ليفربول فوزا متأخرا على مضيفه فولام، 2-3 يثبت به أقدامه في المركز الثالث برصيد 53 نقطة، ويبقى أصحاب الأرض في المركز الأخير برصيد 20 نقطة.

وفي مباريات أخرى صعد ساوثامبون للترتيب الثامن في البريميير ليج برصيد 36 نقطة بفوزه الصعب بهدف نظيف في ملعب مضيفه هال سيتي، سجله البرتغالي جوزيه فونتي من هجمة منظمة داخل المنطقة ضاعت فيها أكثر من فرصة قبل أن يسدد اللاعب بيسراه كرة قوية في الشباك.

فيما تجمد رصيد هال سيتي عند 27 نقطة في المرتبة الـ13.

كما فاز وست هام يونايتد على ضيفه نورويتش سيتي بهدفين نظيفين في الوقت القاتل، سجلهما الويلزي جيمس كولينز من رأسية، والسنغالي محمد ديامي من انفراد بالمرمى مستغلا الاندفاع الهجومي للضيوف لإدراك التعال.

ورفع وست هام رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر محققا انتصاره الثالث على التوالي.

بينما تجمد رصيد نورويتش سيتي عند 25 نقطة في المركز الـ،16، ليبقى بدون انتصارات للجولة السادسة على التوالي.

وانتهى لقاء كارديف سيتي وأستون فيلا بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليحتلا المركزين ال19 والـ11 على الترتيب.

التعليقات