فوز ريفر بلات وتعادل بوكا جونيورز في انطلاق الدوري الأرجنتيني

الإثنين، 10 فبراير 2014 - 11:46

كتب : وكالات

بوينوس أيرس، (إفي): خرج بوكا جونيوز من الجولة الأولى لمرحلة إياب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بالتعادل سلبيا مع مضيفه نيويلز أولد بويز، فيما فاز ريفر بليت على خيمناسيا لابلاتا بهدف نظيف.

ولم تشهد المباراة الأولى، التي أعاد نيويلز من خلاها إيفر بانيجا للعب في بلاده بعدما قضى خمسة أعوام في إسبانيا، أفضلية لأي من الفريقين، وهما من أبرز المرشحين للتوييج بلقب البطولة، ليكتفيا باقتسام نقطتي اللقاء فيما بينهما.

وحظي اللقاء الذي أقيم مساء الأحد بمشاركة أربعة نجوم سبق لهم اللعب بكأس العالم وهم ماكسيميليانو (ماكسي) رودريجيز وإيفر بانيجا في نيويلز، وأجوستين أوريون وفرناندو جاجو في بوكا جونيورز.

وعقب مرحلة استعداد عسيرة لجولة الإياب، مني خلالها بوكا جونيورز بهزيمتين وتعادل أمام ريفر بليت، قدم الفريق أداء أفضل وأبدى المزيد من الصلابة الدفاعية.

أما نيويلز أولد بويز فواصل سلسلة مباريات بلا انتصارات، إذ أنه لم يحقق أي فوز منذ 13 أكتوبر/تشرين أول الماضي، حين تغلب على أرضه على ريفر بليت بهدف.

وفي لقاء آخر أقيم الأحد بالجولة الافتتاحية لمرحلة الإياب، فاز ريفر بليت على ضيفه خيمناسيا لابلاتا بنتيجة 1-0.

وخلال أول لقاء رسمي يشهد عودة النجم فرناندو كافيناجي، حصد ريفر بليت نقاط المباراة الثلاث بفضل هدف سجله ليوناردو بونزيو (ق45)، ليعزز الفريق هكذا نتائجه الجيدة التي حققها في مرحلة الاستعداد لمرحلة الإياب ويتفوق على خيمناسيا المعروف بقوته الدفاعية.

وكان فريق راسينج قد استهل مشواره في مرحلة إياب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم مساء السبت بالفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه كولون، بأهداف سجلها كل من فالنتين فيولا (ق38) وجابرييل أوتشي (ق45) ولوسيانو فييتو (ق90).

وفي مباراة أخرى تغلب أرخنتينوس جونيورز بنتيجة 2-1 على ضيفه جودوي كروز، خلال لقاء شهد أداء متميزا من اللاعب ليوناردو بيسكوليتشي الذي أحرز هدفا (ق25) وصنع آخرا سجله لوكاس كانو (ق59).

وانتهى لقاء أتلتيكو رافائيلا أمام ضيفه أول بويز بالتعادل الإيجابي (1-1) حيث أحرز خابيير كامبورا هدف الضيوف (ق50) فيما أدرك رودريجو دبتريس التعادل (ق84).

وفي انطلاقة البطولة الجمعة سقط سان لورنزو، حامل اللقب، أمام أوليمبو الذي يقاتل للبقاء في دوري الأضواء في هزيمة مفاجئة 0-2.

بينما تعادل فيليز سارسفيلد وتيجري سلبيا على ملعب خوسيه أمالفيتاني، فيما فاز استوديانتس على أرسنال ساراندي بنتيجة 1-0.

ومن المقرر ان تستكمل باقي مباريات الجولة الأولى اليوم الاثنين بلقاء أخير يخوضه بيلجرانو أمام لانوس.

التعليقات