كيف عوض سترلينج ليفربول على الفشل في ضم صلاح؟

الأحد، 09 فبراير 2014 - 17:52

كتب : أمير عبد الحليم

سجل رحيم سترلينج جناح ليفربول الشاب صاحب الـ19 عاما هدفين في اكتساح الريدز لأرسنال 5-1 في الدوري الإنجليزي.. عوض بهما الفشل في ضم محمد صلاح.

ليفربول حاول ضم صلاح نجم بازل المصري المتألق في فترة الانتقالات الشتوية ليشغل موقع الجناح، على أن يخرج سترلينج للإعارة من أجل مزيد من الخبرة.

إلا أن الصفقة لم تتم، وفضل صلاح الانتقال إلى تشيلسي.

وكان على بريندن رودجرز المدير الفني لليفربول الاعتماد على سترلينج.

الشاب صاحب الـ19 عاما يتميز بالسرعة ويجيد المراوغة، إلا أنه لا يتمتع بقدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة.. والسبب في ذلك افتقاده الثقة التي افتقدها.

قبل المباراة سجل سترلينج خمسة أهداف طوال مشواره مع ليفربول، كانت جميعها من صناعة لويس سواريز.

ولكن في مواجهة أرسنال.. سجل سترلينج الهدف الثالث لليفربول كالعادة من صناعة سواريز.

وفي الشوط الثاني استلم سترلينج كرة طولية من كولو توريه لينطلق بسرعته ناحية مرمى أرسنال.. ولكنه على غير العادة بدلا من التمرير لدانيل ستوريدج المتواجد حرا داخل منقطة الجزاء يسدد الكرة.

يقول سترلينج عقب المباراة: "أدركت أنه علي ألا أكون خجولا، فالملعب أفضل مكان تعبر فيه عن نفسك، وكان علي أن أكون أكثر ثقة".

وأوضح "لم امتلك الثقة من قبل للتسديد بنفسي وكنت أفضل تمرير الكرة لزميل مثل سواريز.. احتجت أن أكون أكثر ثقة، فعليك أن تحترم زملائك في الملعب ولكن يجب أن تترك بصمتك في المباراة".

يوفق فوجيتش تشيزنى حارس أرسنال في التصدي للكرة، ولكنها تعود إلى سترلينج من جديد الذي أسكنها هذه المرة الشباك بتسديدة بيمناه.

رودجرز قال عن سترلينج عقب المباراة: "أنه يبلغ من العمر 19 عاما فقط، لا اعتقد أن هناك جناح إنجليزي أفضل منه الآن".

التعليقات