بيليه "حزين" لتأخر انتهاء أعمال المونديال

الجمعة، 07 فبراير 2014 - 10:46

كتب : وكالات

ساو باولو، (إفي): صرح أسطورة كرة القدم البرازيلي السابق بيليه، أنه يشعر بالحزن لتأخر الانتهاء من أعمال تشييد المنشآت التي ستستضيف بطولة كأس العالم المقرر إقامتها بالبرازيل بين شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وفي مقابلة مع صحيفة (أو إستادو دي ساو باولو) قال بيليه: "لقد شعرت بالحزن، فقد قضينا أربعة أعوام نجري زيارات للفوز باستضافة المونديال. فقد كنت أنا بين من ذهبوا إلى عدة أماكن (أفريقيا وآسيا وأوروبا) للمطالبة بالتصويت للبرازيل من أجل الفوز بالمونديال".

ويرى بيليه أنه من الصعب معرفة السبب وراء حدوث هذا التأخير لاسيما وأن بلاده كان أمامها متسع من الوقت للاستعداد لهذا الحدث الكروي الكبير، مبينا أن المونديال وبطولة كأس القارات ودورة الألعاب الأوليمبية بطولات لا تتعلق بالرياضة فحسب ولكنها أيضا فرصة لجذب السياحة وتشجيع الصناعة.

وعند سؤاله عن الاحتجاجات التي تشهدها البرازيل ضد تنظيم المونديال، أكد بيليه أن هذه المظاهرات مشروعة ولكنه طالب بعدم تنظيم هذه الاحتجاجات خلال المونديال.

وأضاف بيليه أنه يعتقد أن منتخب البرازيل أحد أبرز الفرق التي ستنافس على المونديال، كما أعرب عن قلقه إزاء الإصابة التي يعاني منها نيمار هو ومهاجم منتخب السامبا فريد.

وجدد بيليه مخاوفه من خط هجوم منتخب البرازيل، ولكنه قال إنه إذا تعافى نيمار من الإصابة وكانت حالته البدنية جيدة "فسيكون المهاجم الذي ننتظره" لاسيما وأن دفاع السامبا يعد جيدا.

وتلعب البرازيل في المجموعة الأولى من المونديال بجانب كرواتيا والمكسيك والكاميرون.

التعليقات