بالفيديو .. ميدو يعبر بالزمالك في أول اختبار تدريبي أمام المنيا

الأربعاء، 29 يناير 2014 - 16:26

كتب : محمد البنا

قاد أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للزمالك فريقه للفوز في أول مباراة في موقعه التدريبي خلال لقاء المنيا بالجولة السادسة للدوري الممتاز يوم الأربعاء بنتيجة 1-0.

وسجل هدف المباراة أحمد علي مهاجم الزمالك في الدقيقة 60، في ظل تألق من سامح علي حارس مرمى المنيا الذي ذاد عن مرماه ببراعة في أكثر من فرصة بيضاء.

وتولى ميدو تدريب الزمالك خلفا لحلمي طولان الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج، ونجح العالمي في تحقيق الفوز الأول له.

الفوز رفع رصيد الزمالك للنقطة التاسعة في المركز الثالث خلف بتروجيت والإسماعيلي.

توجيهات ميدو

بدأ الزمالك المباراة بطريقة 4-5-1، واعتمد على كثافة عددية في وسط الملعب مع تعليمات واضحة من ميدو بالضغط المبكر على المنيا رغبة في حسم اللقاء مبكرا.

بدأ الزمالك المباراة ضاغطا منذ الدقيقة الأولى، ونجح في قطع الكرة سريعا أمام منطقة جزاء المنيا، تهيأت الكرة لأحمد سمير الذي سدد كرة بيمينه متوسطة الارتفاع تمر بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة الرابعة استمرار لضغط أبيض، من كرة عرضية أرضية من الطرف الأيسر، وصلت لمؤمن زكريا حولها مباشرة في المرمى ولكن تمر بجوار القائم الأيمن بقليل.

وظهرت خطورة المنيا في الدقيقة 12 بعد ركلة حرة مباشرة حولها لاعب الفريق الصاعد حديثا للمتاز نحو مرمى عبد الواحد، كادت تخدع عبد الواحد السيد بعد لمسة ضالة من المهاجم.

وفي الدقيقة 30، أبدع ثنائي الزمالك محمد إبراهيم وعمر جابر المتوغل داخل منطقة جزاء المنيا بتمريرة بينية من الأول للثاني، الذي راوغ مدافع المنيا بالكعب وسدد بيمينه على الطائر ولكن سامح علي حارس المرمى يتألق ويصدها. (شاهد الفرصة)

وظل الزمالك مستحوذا على باقي الشوط الأول.

تغييرات ميدو

وفي الشوط الثاني أجرى العالمي تغيير مبكر بدخول مصطفى فتحي بدلا من أحمد سمير مع تحول عمر جابر للطرف الأيمن، ثم اشترك إسلام عوض بدلا من أحمد توفيق.

وساهمت التغييرات في مواصلة الضغط على المنيا الذي كان يدافع بتسعة لاعبين أمام المرمى.

وتألق سامح علي حارس مرمى في صد عدة تسديدات من مناطق مختلفة لمحمد إبراهيم، ونور السيد، ومؤمن زكريا وعمر جابر وأيضا مصطفى فتحي.

وظهر مصطفى فتحي بمستوى طيب عن المباراة السابقة، وبدأت لمساته الفنية تظهر في الطرف الأيسر، وله تصويبة بعيدة تألق في صدها الحارس، وأخرى من فرصة اخترق بمهارة وسدد بجوار القائم.

وحرم حكم الراية الزمالك من هدف صحيح لصلاح سليمان في الدقيقة 53 بعد كرة عرضية حولها فتح الله بالرأس ولكن تألق سامح علي وردها إلى صلاح، سكنت الشباك بداعي التسلل. (شاهد الهدف الملغي)

وفي الدقيقة 60 من كرة عرضية أخطأ مدافع المنيا مع حارسه في الوصول للكرة، تهيأت أمام أحمد علي والمرمى خال، سددها مباشرة في الشباك معلنا الأول. (شاهد الهدف)

وحاول الزمالك مضاعفة تقدمه في الربع ساعة المتبقية، وظهر استحواذ أبيض ولم تنجح محاولات المنيا في مجاراة الفرسان حتى انتهت المباراة بهدف أحمد علي.

التعليقات