ريبرى يريد إلهام للاعبين الفرنسيين فى كأس العالم

الإثنين، 27 يناير 2014 - 21:09

كتب : وكالات

أ ش أ - أعرب الفرنسى فرانك ريبرى نجم نادى بايرن ميونيخ الالمانى عن أمله فى أن يكون مصدر إلهام للجيل الاصغر من اللاعبين خلال كأس العالم المقبلة فى البرازيل.

وكان الديوك قد فشلوا فى تخطى الدور الاول لبطولة كأس العالم السابقة فى جنوب افريقيا بعد ثلاث مباريات مخيبة للآمال ولكن ريبرى يسعى لأن يقدم نموذجا يحتذى لباقى لاعبى المدير الفنى ديديه ديشامب فى الصيف المقبل من اجل مسح ذكريات مونديال جنوب افريقيا.

وقال ريبرى فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "اتحدث للاعبين الشبان فى منتخب فرنسا كثيرا وخاصة اولئك الذين لم يشاركوا كثيرا فى صفوف المنتخب".

وأضاف "نحن نمثل دولة كبيرة والقميص الازرق يمكن ان يكون ثقيلا على الاكتاف. هناك كثير من الضغوط وليس من السهل دائما التعامل معها. لذا فأنا احاول ان اجعل اللاعبين الشبان فى افضل مستوى من التركيز الذهنى".

وذكر نجم النادى البافارى "لست خائفا من شئ،انا قوى للغاية ذهنيا، ولدى شخصية قوية، ولم ايأس مطلقا ولدى القدرة على مواصلة العمل الشاق لتحقيق اهدافى، يجب ان نستفيد لاقصى حد من التجربة السابقة ونتخطاها".

يذكر ان القرعة اوقعت فرنسا فى مجموعة تضم اكوادور وهندوراس وسويسرا وأكد ريبرى انه يتعين على منتخب الديوك ان يتصدر مجموعته اذا كان يريد أن يمضى بعيدا فى الأدوار التالية من البطولة.

التعليقات