مورينيو: صلاح قد يلعب في الدوري على حساب آزار أو ويليان

السبت، 25 يناير 2014 - 12:31

كتب : أمير عبد الحليم

أوضح جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي أسباب ضم محمد صلاح جناح بازل الدولي رغم أنه لن يكون بمقدوره المشاركة مع الفريق في دوري أبطال أوروبا.

وفاز تشيلسي بخدمات الجناح المصري الواعد بعد سباق مع ليفربول.

صلاح لعب مع بازل في مرحلة المجموعات وسجل هدفين في تشيلسي نفسه، وتنص لوائح البطولة على عدم أحقيته تمثيل فريقين في نفس النسخة.

الأمر نفسه ينطبق على نيمانيا ماتيتش صفقة تشيلسي الجديدة، والذي مثل بنفيكا قبل الرحيل للزرق.

وقال مورينيو للموقع الرسمي لتشيلسي: "نحن نعطي الأولوية لمستقبل الفريق، فلو أننا لم نشتر ماتيتش لأنه لا يستطيع اللعب في دوري الأبطال واتجهنا إلى لاعب لا نريده، فهذا يعني أننا لا نعط أولوية للأهم بالنسبة لنا وهو مستقبل الفريق".

واستدرك مضيفا "لو كان بمقدورهما اللعب في دوري الأبطال، فهذا سيكون شيئا رائعا طبعا، ولكن الأهم هو أننا نختار اللاعب الجيد من أجل بناء الفريق".

وأوضح "نحن نتعامل مع شئ مثل لعبة البازل، ونريد أن نحلها في الصيف أو في موسمي الانتقالات، لا نريد أن نستغرق خمس أو ست مواسم انتقالات لحلها أو الانتظار لـ2018، فنحن نريد أن نفعل الشئ الصحيح".

واتجه الاستثنائي للحديث عن تبادل الأدوار الذي سيعتمد عليه في وجود صلاح وماتيتش.

وقال: "صلاح لا يستطيع اللعب معنا في دوري الأبطال، فهو يستطيع أن يلعب في الدوري حيث سنتمكن من إراحة إدين آزار أو ويليان".

وتابع "ماتيتش لا يستطيع أيضا اللعب معنا في دوري الأبطال ولكن جون أوبي ميكيل يستطيع، ولذلك غالبا سألعب بماتيتش في المباراة التي تسبق مواجهة جالاتاسراي".

وأتم "اعتقد أنني أستطيع أن أغير اللاعبين، وسيظل لدي فريق قوي في دوري الأبطال".

ويواجه تشيلسي جالاتاسراي في دور الـ16 من دوري الأبطال.

التعليقات