تنس - نادال بعد تخطي فيدرير: سأواجه لاعبا مختلفا

الجمعة، 24 يناير 2014 - 20:32

كتب : وكالات

ملبورن (استراليا)، (إفي): أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، أن منافسه في نهائي بطولة استراليا المفتوحة، السويسري ستانيسلاس فافرينكا، يلعب حاليا بأفضل شكل، وأنه مختلف عن الماضي، وسيحتاج لبذل مجهود أكبر أمامه.

وقال نادال عقب التأهل للنهائي بفوزه بثلاث مجموعات على السويسري روجيه فيدرير "ستانيسلاس لديه مستوى مرتفع للغاية، ويملك أحد أفضل الإرسالات وأبهرها، وقدراته كبيرة في تسديد الكرات من العمق بقوة. إنه منافس لا يمكن مواجهته سوى ببذل أقصى مجهود. وأنا على وعي بأنه أصبح لاعب مختلف عن الماضي".

وفاز نادال في جميع مواجهاته أمام فافرينكا (12-0) وبواقع 26-0 في المجموعات، لكن اللاعب الإسباني قلل من تلك الأرقام "هذا ليس معيارا، المواجهة الأخيرة بيننا في لندن (ماسترز 2013) كانت صعبة ومتساوية للغاية".

وأردف "إنه يقدم أفضل أداء له، شاهدته أمام ديوكوفيتش وبرديتش. أنا سعيد لبلوغه النهائي وهو يستحق هذا لأنه يلعب بشكل أفضل بمرور الأيام. وهو بالإضافة إلى ذلك شخص جيد وصديق".

وأكد "سيتعين علي أن ألعب بشكل هجومي أمامه، بنفس العمق الذي قدمته في مباراة اليوم أمام فيدرير، مع محاولة تغيير الاتجاهات والبحث عن المناطق غير المريحة له في الملعب. اللعب أمامه في نهائي جراند سلام يعد أمرا مختلفا بالنسبة للماضي".

ويبحث نادال في نهائي استراليا المفتوحة الذي سيقام يوم الأحد المقبل عن لقبه رقم 14 في الجراند سلام، ليتساوى مع الأمريكي بيت سامبراس.

وعن هذا، علق الثور الإسباني "أتمنى أن نتحدث عن هذا يوم الأحد، سامبراس يعد من بين الأفضل في التاريخ، ولم أكن أتصور أن بإمكاني الفوز بـ13 بطولة كبرى، لكن أن استهل العام بالفوز بلقب الدوحة والتواجد هنا في النهائي أمر رائع".

وعن حالة يده، قال "ليس بها أي فقاعة، فقط جلد جديد بمنتصف اليد، القضية هي كيفية الحفاظ عليه، لكني لست مستاء".

وأضاف "يدي تتحسن يوما بعد يوم، ولا تؤثر في حياتي العادية ولا تؤلمني".

وتغلب نادال على فيدرير 7-6 (7-4) و6-3 و6-3 اليوم الجمعة ليبلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة في تاريخه.

ولم يفز فيدرير على نادال في إحدى البطولات الكبرى منذ نسخة 2007 من ويمبلدون، كما بات الإسباني يتفوق في إجمالي المواجهات الثنائية 23-10.

وحول هذا قال "الأرقام تفقد معناها عندما تكون عريضة. حقيقي أن الفارق اتسع لأني فزت عليه مرات أكثر، لكن فيدرير يصعب الأمر على أي منافس أمامه، لكن حقيقة أنني لعبت بمستوى كبير للفوز عليه اليوم".

وأضاف "تحدثوا العام الماضي على أنه انتهى لكنه بدأ العام بالتأهل لنهائي بريسبن ولنصف النهائي هنا في استراليا وأطاح باثنين من المصنفين العشر الأوائل (تسونجا وموراي)".

وعن أدائه قال "اليوم المباراة كانت في صالحي، لعب بشكل جيد للغاية وربما الأفضل لي منذ بداية البطولة، ثقتي بنفسي كانت كبيرة لحسم المجموعة الأولى الصعبة، وبعدها قدمت أداء ثابتا".

التعليقات
مقالات حرة