مدرب نادال: على الحكام أن يفهموا اللعبة

الخميس، 23 يناير 2014 - 13:39

كتب : وكالات

(إفي) - قال توني نادال، مدرب وعم لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، إن حكام الكرسي عليهم إدراك أن هذه الرياضة عبارة عن عرض، كما أن عليهم توحيد المعايير بشأن التحذيرات وتفهم اللاعبين بشكل أكبر وذلك من أجل مصلحة المشاهدين.

وأشار توني في تصريحاته هذه إلى التحذير الذي تلقاه بسبب توجيه تعليمات لنادال من المدرجات خلال مباراته في دور الستة عشر ببطولة أستراليا المفتوحة أمام الياباني كي نيشيكوري والتي فاز بها المصنف الأول عالميا.

وتساءل توني نادال "هناك حكام لا يفهمون اللعبة لأنه أولا الفتاة (حكم الكرسي) لا تفهم الذي أقوله وكذلك علينا أن نحدد ما هي التعليمات وما الذي أستطيع ولا أستطيع أن أقوله، لأنه في المباراة لم أقل له سوى أن يحرك قدميه، في الحقيقة لقد قلت هذا الأمر عدة مرات، ولكن إذا قال له أحد الجماهير تحرك فهل هذه تعليمات أم لا؟".

وأضاف "وإذا كان يجلس حكم لا يفهم الرياضة فهي مشكلة، في التنبيه على الوقت يكون الأمر أسوأ لأنهم لا يستوعبون معنى العرض الذي تنطوي عليه اللعبة، فعندما يكون الإرسال مع اللاعب من الطبيعي أن يأخذ وقتا أطول وهذا أول أمر، الأمر الآخر هو أنه من الجيد للعرض أن يكون هناك القليل من التشويق".

وأبرز توني نادال أنه "إذا قال أحد إنها القواعد وأنا أطبقها، فنكون وقتها نسير على نحو خاطئ، وفي بعض الحالات هناك أشخاص يحتاجون إلى القليل من النجومية".

التعليقات
مقالات حرة