رئيسة البرازيل: المونديال سينظم في بيته لأننا بلد كرة القدم

الإثنين، 06 يناير 2014 - 22:56

كتب : وكالات

برازيليا، (إفي): أكدت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف الاثنين في تغريدة على حسابها بموقع (تويتر) الاجتماعي أن بلادها ستنظم هذا العام "كأس كؤوس العالم" لكرة القدم، وأن المونديال "سينظم في بيته لأن البرازيل هي بلد كرة القدم".

وجاءت تغريدة روسيف للرد على انتقادات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، الذي عاد ليؤكد استيائه من تأخر اعمال إنشاءات الملاعب التي ستستضيف المونديال في 12 مدينة، وسينطلق في 12 يونيو المقبل.

وصرح بلاتر لصحيفة (24 ساعة) السويسرية "البرازيل لاحظت للتو انها تأخرت، لقد بدأت العمل بشكل متأخر للغاية. إنه البلد الأكثر تأخرا في استعداداته للمونديال منذ بدأت العمل في الفيفا، ويعد البلد الوحيد الذي استغرق وقتا طويلا للإعداد للمونديال (سبع سنوات)".

يذكر أن هناك ستة من أصل 12 ملعبا لم ينته العمل فيها بعد استعدادا للمونديال، رغم أن الحد الأقصى الذي حدده الفيفا لتسليم الملاعب كان في ديسمبر/كانون أول الماضي.

وحسب تقارير المنظمين، فإن ملاعب ساو باولو، الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية بالمونديال بين البرازيل وكرواتيا، وبورتو أليجري وماناوس وكوريتيبا وناتال وكويابا، ستكون جاهزة قبل مارس المقبل.

ولم تشر روسيف في رسالتها عبر (تويتر) إلى انتقادات بلاتر، لكنها أكدت أن البرازيل "بلد يعشق كرة القدم ولهذا سيستقبل المونديال بكل فخر، وسيقدم كأس الكؤوس".

وأكدت الرئيسة البرازيلية أن عملية بيع تذاكر المونديال تعد الأكبر في تاريخ كؤوس العالم، مشيرة إلى أن "هذا يدل على أن مشجعي العالم يثقون في البرازيل، البلد التي تكافح الفقر وتخلق فرصا للجميع".

التعليقات