كتب : أحمد ماهر | الثلاثاء، 20 مايو 2003 - 00:00

الكرة الإيطالية ترد على المشككين

استردت الكرة الايطالية جزء كبير من مكانتها التى فقدتها فى السنوات القليلة الماضية ، بعد وصول ثلاثة فرق ايطالية الى الدور نصف النهائى بدورى ابطال اوروبا ، و وصول اثنين منها – ميلان و اليوفنتوس - الى المباراة النهائية للبطولة .

و كان العديد من الخبراء الكرويين – و خاصة فى مصر – قد قالوا بعد وصول الثنائى الايطالى الى المباراة النهائية بأنها ستكون مباراة دفاعية مملة نظرا لكون طرفى النهائى من ايطاليا ، بل و تساءل أحدهم هل ستغير الكرة الايطالية فكرة الناس عنها بعد وصول ميلان و اليوفى الى النهائى !!

و قد بنى هؤلاء الخبراء افتراضاتهم بأن المباراة النهائية ستكون دفاعية مملة بعد مباراة ميلان مع الانتر فى الدور نصف النهائى ، و التى كانت مملة بحق ، و التى فاز بها ميلان بهدف نظيف ، بالاضافة الى بعض مباريات المنتخب الايطالى و التى رسخت فى اذهان الجماهير بأن الكرة الايطالية دفاعية .

و لكن هل تناسى هؤلاء مباراة اليوفى مع ريال مدريد ، أو منتخب العالم ، فى الدور نفسه التى لقن فيها الفريق الايطالى درسا قاسيا لحامل اللقب و هزمه بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد و قدم عرضا رائعا هجوميا و دفاعيا أمتع به جماهير العالم كله الذى صفق لهم بعد هذه المباراة التاريخية ؟!

هل تابع أحدهم مباريات الدورى الايطالى ، الأقوى فنيا و تكتيكيا على مستوى العالم ، ليقول أن مباريات الفرق الايطالية مع بعضها تكون دفاعية و مملة و خالية من الاثارة ؟!

هل ايطاليا التى فازت بكأس العالم ثلاث مرات من قبل كرتها دفاعية مملة ؟! هل الكرة الايطالية التى أنجبت باجيو و ديل بييرو وفييرى و توتى و كاسانو كرة دفاعية مملة ؟!

هل يعلموا أن الفرق الايطالية هى الأكثر فوزا ببطولات الأندية الأوروبية ، حيث فازت ب 23 بطولة متنوعة بين دورى الابطال و كأس الاتحاد و ابطال الكئوس قبل هذه البطولة .

يجب أن يتذكر هؤلاء أن مباراة ميلان مع الانتر – التى بنوا عليها افتراضاتهم الوهمية - تعتبر مباراة ( دربى ) ، و من المعروف أن مباريات الدربى فى جميع انحاء العالم لا تخضع لأى حسابات نظرا للشد العصبى الشديد الذى يصاحبها ، فما بالك و المباراة بين فريقين من مدينة واحدة فى نصف نهائى دورى ابطال اوروبا أقوى بطولات الأندية على مستوى العالم . أعتقد أنه من الطبيعى أن نرى مباراة سيئة من الفريقين فى ظل هذه الظروف ، و خاصة بعد خسارة الفريقين للقب الدورى المحلى قبل أيام من مباراتهما معا ، و لذلك فان كل فريق كان يهمه ألا يخسر هذه المباراة .

و الطريف أنه بعد فوز اليوفى المستحق على ريال مدريد نجد من يخرج و يقول أن الفريق الايطالى قد فاز نظرا لسوء حالة حامل اللقب الأسبانى !!

فى رأيى أن الكرة الايطالية و الدورى الايطالى هو الأقوى على مستوى العالم ، على الرغم من بعض الاخفاقات للأندية الايطالية و المنتخب الأتزورى فى السنوات الأخيرة ، و لكنها ستظل الأقوى على الرغم من المشككين .

و اننى أتوقع أن نرى مباراة رائعة فى نهائى دورى الأبطال الأوروبى ، خاصة و أن المباراة بين بطل الدورى الايطالى - اليوفى – و بين ميلان الذى يضم كوكبة رائعة من النجوم سوف يستمتع بهم الجماهير .

و بغض النظر عن الفائز فى هذه المباراة ، فالفائز الأكبر ستكون الكرة الايطالية التى استعادت مكانتها مجددا على الرغم من اتهامها بأنها كرة دفاعية مملة .

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات