حسام غالي : الجماهير والصحافة ظلموني

الثلاثاء، 12 أغسطس 2003 - 00:00

كتب : وكالات

هل يعود غالي لارتداء القميص الأحمر؟

اصبح حسام غالي لاعب النادي الاهلي سابقا اغلي لاعب مصري يحترف من الدوري المحلي مقابل مليون و400 الف يورو ( حوالي 8 مليون جنية مصري) بعد انتقالة المفاجيء لفريق نادي فينورد احد الفرق الكبيرة في الدوري الهولندي خاصة وان فترة اختباره ومفاوضات انتقالة لم تستمر طويلا لرغبة كل الاطراف في انهاء الصفقة سريعا .

حسام هو اللاعب ثالث لاعب مصري يحترف في هولندا بعد هيثم فاروق الذي احترف في نفس النادي قبل عدة سنوات ولم يكتب للتجربة النجاح النتظر ثم احمد حسام "ميدو" لاعب اياكس السابق المنتقل حديثا لفريق مارسيليا الفرنسي .. ويحمل حسام امنيات كبيرة في رحلتة القادمة التي يعتبرها مجرد بداية له في رحلة الاحتراف الاوربي .

يعتبر البعض ان احتراف غالي في هولندا جاء في الوقت المناسب بعد ان زادت عصبيته في الموسم الاخير وهبط مستواه بسببها كثيرا رغم انه كان احد العناصر الاساسية التي يعتمد عليها النادي طوال ثلاث مواسم لعبها ضمن الفريق الاول لكرة القدم بالنادي .

رغم ان حسام غالي يمتلك – بشهادة كل خبراء الكرة المصرية - امكانيات كبيرة الا انه لم يخرج كل هذه الامكانيات ولا يعرف احد اسباب ذلك وكان هذا اول سؤال وجهته اليه عقب الاعلان عن انتقالة لفينورد فقال :

السبب الحقيقي وراء ذلك ان الجماهير والخبراء رفضوا تقبل ان اكون لاعب له امكانيات هجومية لا تقل ع7ن امكانياتي الدفاعية التي تميزت بها كمن وجهة نظر الجميع . فأنا لاعب مهاري و لدي امكانيات هجومية كبيرة ولكن الجميع رفض تقبل ذلك ولا اعرف السبب وراء ذلك وستظهر تلك الامكانيات في هولندا .

ولكن ما سبب عصبيتك الزائدة خلال الموسم الاخير ؟

عصبيتي كان لها اكثر من سبب اهمها ان الفريق خسر الدوري لموسميين متتالين وكانت الجماهير تضغط علينا اكثر من اللازم لأعادة الدرع للنادي بالاضافة الي انني كنت اشغر دائما بأن الجميع يتربص بي دون سبب واضح وقد يكون ذلك بسبب انني اسعي لاخراج الامكانيات التي تحدثت عنها . اضف الي ذلك ان تفكيري في الاحتراف كان احد الاسباب وراء عصبيتي لانني انهيت الموسم قبل الماضي بشكل جيد وكنت احسن ناشيء في مصر في كل الاستفتاءات ورغم ذلك لم احصل علي ما استحقه .

هل تشعر بالظلم ؟

كلمة ظلم اقل مما اشعر به لانني تعرضت للعذاب طوال الموسم الماضي تحديدا . فأنا اشعر ان الجميع ظلمني سواء الجماهير أو الصحافة ولم يعطني احدا حقي الذي استحقه . فالجماهير لا تعرف انني لاعب كويس ودائمة الهجوم علي بدون سبب رغم ان هناك لاعبين اخرين كانوا اقل مني ولم يتعرضوا لما تعرضت له . كما ان الصحافة لم تقدرني بالشكل المطلوب . واتنمي ان اجد في هولندا ما لم اجده في مصر .

ألم تشعر بأن الاهلي ظلمك ؟

الاهلي وقف بجانبي كثيرا هذا علي المستوي الاداري ولكن هناك بعض المدربين لم يفهموا امكانياتي جيدا بدليل انني اظهر بشكل افضل مع المنتخب الاولمبي لان الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب يعرف امكانياتي والتفاهم مع زملائي افضل .

لماذا رفضت عرض فينورد في البداية ؟

لم ارفض عرض فينورد ولكن ثابت البطل مدير الكرة اجتمع معي وابلغني ان مسئولي النادي الهولندي يطلبون خضوعي للاختبار قبل التفاوض مع الاهلي وهذا شيء لم اقبله في البداية لان عدم توفيقي في الاختبار سيكون له تأثير سلبي كبير علي في الصحافة بالاضافة الي ان نادي فينورد تابعني كثيرا من خلال المنتخبين الاول والاولمبي فلا داعي للاختبار وعندما فكرت في الامر جيدا رأيت ان الاختبار لن يضرني في شيء خاصة وانني "خسران " علاقتي مع الصحافة .

متي وصلك عرض فينورد أول مرة ؟

العرض وصل للنادي في يناير الماضي الا ان الموسم كان في منتصفة وكان التفكير في الموافقة صعب لحاجة النادي لي في هذا التوقيت وطلبت تأجيل العرض لم بعد نهاية الموسم . وللعلم لم يكن عرض فينورد هو الوحيد الذي وصلني بل وصلتني عروض اخري عيديدة ومنها عرض من نادي بروسيا دورتموند .

هل لديك فكرة عن نادي فينورد وانه احد الاندية الكبيري في هولندا ؟

تحدثت مع هيثم فاروق الذي لعب لنفس النادي من قبل وتحدثت مع احمد حسام واكدا لي الاثنين انه احد الاندية الكبري كما انني متابع جيد للكرة الاوربية وشاهدتة اكثر من مرة خاصة في نهائي كأس الاتحاد الاوربي عندما فاز بها .

الا تخشي من الفشل في اول تجربة احترافية خاصة وانها مع ناد كبير ؟

لا اعرف الفشل ولا اخاف منه ولو كنت اخشي من ذلك لكنت فضلت الاستمرار مع الاهلي والاكتفاء باللعب في مصر ولكن اثق دائما في امكانياتي . ولا اخفي سرا اذا قلت انني كنت قلقا في البداية قبل سفري هناط لمدة اسبوع ولكن فترة الاختبار التي خضتها سهلت لي الامور كثيرا لأنني شاهدت مستويات اللاعبين هناك ووجدت انني لا اقل عنهم في شيء

التعليقات