ميتسو في الدوحة الإثنين للتفاوض مع الاتحاد القطري!

الأحد، 30 مايو 2004 - 00:00

كتب : وكالات

برونو ميتسو باق مع الغرافة حتى نهاية الموسم

أبو ظبي - أ.ف.ب. : قال الفرنسي برونو ميتسو مدرب العين الاماراتي لكرة القدم إنه سيتوجه يوم الإثنين إلى العاصمة القطرية الدوحة لبحث إمكانية التعاقد لتدريب نادي الاتحاد القطري , دون أن ينفي استمرار مفاوضاته في الوقت نفسه لتولي تدريب منتخب كورياالجنوبية.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت خلال الأيام القليلة الماضية عن توقيع ميتسو بالفعل مع المسئولين في الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم لتولي تدريب المنتخب الكوري خلفا للبرتغالي هوبمرتو كويلو , كما تحدثت تقارير أيضا عن وجود مفاوضات بينه وبين مسئولي نادي الاتحاد القطري , بل وأنه تعاقد معه بالفعل لمدة عامين مقابل مليوني دولار أمريكي.

إلا أن ميتسو أكد مجددا في تصريحات لوكالة "فرانس برس" يوم الأحد أنه لم يوقع اي عقد حتى الآن , وانه ما يزال في اطار المفاوضات خصوصا مع الاتحاد الكوري الجنوبي ونادي الاتحاد القطري.

وأضاف قائلا : "لكنني ساتوجه يوم الاثنين الى قطر للقاء المسئولين في نادي الاتحاد القطري والتباحث معهم في ظروف العقد".

وردا على ما قاله متحدث باسم الاتحاد الكوري بانه تم تعيينه مدربا للمنتخب رغم بعض النقاط التي يجب الاتفاق عليها في العقد قال ميتسو : "بدأ الاتحاد الكوري الاتصال بي منذ شهر ونصف الشهر وعرض علي تدريب منتخبه ويريدني فعلا ان اتولى هذه المهمة".

وتابع : "لا مانع لدي من تدريب منتخب كوريا الجنوبية , لكن لدي شروطي , فالاتفاق النهائي لم يحصل بعد لان هناك خلافات مالية يجب معالجتها قبل ذلك" , مشيرا الى انه "ينتظر اتصالا من المسئولين في الاتحاد الكوري اليوم لمعرفة ما الجديد في العرض".

ورفض ميتسو اعتبار مفاوضاته مع اكثر من جهة تعني انه قرر التخلي عن العين قائلا : "لا يعني هذا انني اريد ترك العين , فقد حققت نتائج رائعة معه , حيث فزنا بكل شيىء , ولكنني كمدرب محترف ادرس العروض التي تتاح لي , وهذا ما حصل عندما تعاقد معي العين , لأن عقدي مع الاتحاد السنغالي حينها كان ساري المفعول".

وعن الوجهة التي يفضلها قال ميتسو : "صحيح ان الكرة في كوريا الجنوبية وصلت الى طريق الاحتراف , لكن المنتخب لم يحقق شيئا منذ كأس العالم الاخيرة , واعتباره منتخبا لا يقهر بعد نتائجه في المونديال خطأ لانه كان يلعب على ارضه وبين جمهوره وساعدته بعض الظروف في تحقيق انجازه".

وكان سونج كي ريونج المتحدث باسم الاتحاد الكوري قد قال في تصريح آخر لـ "فرانس برس" في سول : "تم تعيين ميتسو مدربا لمنتخبنا الوطني رغم وجود بعض النقاط العالقة في العقد يجب معالجتها".

وسبق ان قاد ميتسو (50 عاما) منتخب السنغال الى المشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ثم حقق مع انجازا لافتا بقيادته الى دور الثمانية قبل ان يخسر امام تركيا صفر-1.

وتعاقد ميتسو بعد كأس العالم مع العين الاماراتي وقاده الى لقب بطل الدوري المحلي وبطل دوري ابطال اسيا في موسمه الاول معه ثم الى لقب بطل الدوري المحلي هذا الموسم , في حين سيبدأ دفاعه عن لقبه الاسيوي من ربع النهائي في سبتمبر المقبل.

التعليقات