الفيفا يمنع مشاركة إدريسو الكاميروني من اللعب في تصفيات المونديال

الإثنين، 14 يونيو 2004 - 22:29

كتب : سامح الخطيب

الكاميرون

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) منع اللاعب الكاميرونى محمد إدريسو مهاجم فريق هانوفر الالمانى من المشاركة مع منتخب بلاده فى تصفيات كأس العالم 2006 بالمانيا لحين انتهاء التحقيق بشأن التقرير الذى وصل إلى الاتحاد الدولى بشأن عدم وضوح عمر اللاعب.

وذكر الموقع الرسمى لهيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) يوم الاثنين أن التقرير الذى وصل إلى الفيفا في مطلع الاسبوع الجارى يقول إن تاريخ ميلاد اللاعب محمد ادريسو المسجل لدى الاتحاد فى الثامن من مارس عام 1980 مزور ، وأن تاريخ ميلاده الصحيح هو عام 1977.

وأضافت الـ (بى.بى.سى) أن الفيفا بعث بخطاب رسمى إلى اتحاد كرة القدم الكاميرونى للاستفسار عن صحة هذه الواقعة من عدمه ، ووعد الاتحاد الكاميرونى بدوره بتجهيز الأوراق الرسمية اللازمة التى تؤكد صحة تاريخ ميلاد اللاعب المثبت لديه.

من ناحيته , وفى تصريح خاص للـ (بى.بى.سى) أنكر اللاعب تماما هذا الاتهام مؤكدا أن عمره الحقيقى هو 24 عاما وفقا لما هو مثبت باتحاد كرة قدم بلاده ، وقال إن هذا التقرير الذى وصفه بـ "المختلق" مقدم من أحد الأشخاص الذين يحاولون ابتزازه.

وأضاف قائلا : "لقد حاول ابتزازى بأخذ مبلغ كبير من المال ، وعندما رفضت هددنى بإثارة المشاكل وتحطيم مستقبلى".

وتلعب الكاميرون ضمن المجموعة الأفريقية الثالثة بتصفيات كأس العالم 2006 بالمانيا والتى تضم كل من مصر والسودان وليبيا وكوت ديفوار , ولعبت الكاميرون أولى مبارياتها في أوائل الشهر الحالي على ملعبها أمام بنين وانتهت المباراة بفوز الكاميرون 2-1.

ومن المتوقع فى حالة ثبوت تهمة التزوير على محمد ادريسو أن يوقع الفيفا عليه عقوبة الإيقاف الدولى لفترة زمنية كبيرة.

التعليقات