استبعاد موستوفوى من صفوف المنتخب الروسى

الثلاثاء، 15 يونيو 2004 - 15:13

كتب : سامح الخطيب

Russia faces Spain again

في أول واقعة من نوعها في بطولة الأمم الأوروبية الحالية بالبرتغال , استبعد جورجى يارتسيف المدير الفني لمنتخب روسيا يوم الثلاثاء لاعب خط الوسط ألكسندر موستوفوى من معسكر المنتخب المشارك بالبطولة.

وأرجع الموقع الرسمي للبطولة سبب هذا الإجراء إلى انتقادات موستوفوى الدائمة للخطط التدريبية لمدرب المنتخب واعتراضه على الأساليب الفنية التى يتبعها فى التدريبات , إلا أن الموقع أشار إلى أن إلقاء موستوفوى باللوم على مدربه فى هزيمة المنتخب الروسى فى مباراته بالبطولة أمام اسبانيا بهدف دون مقابل كان المحك الرئيسى فى اتخاذ قرار الاستبعاد.

موستوفوى كان قد وجه انتقادات عنيفة إلى جورجى يارتسيف متهما إياه بإجهاد لاعبى المنتخب فى التدريبات ، بالإضافة إلى توقعه عدم صعود روسيا إلى دور الثمانية ، مما اعتبره الاتحاد الروسى لكرة القدم تعمدا لإحباط معنويات الفريق.

وفى أول رد فعل على قرار استبعاد موستوفوى صرح فاليري دراجانوف نائب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم : "أشعر بالاسف بحق لهذا القرار , فهو لا يساعد الفريق" ، واستطرد قائلا : "حتى إن كان موستوفوى قد انتقد المدرب , فلا اعتقد أن هذا مبررا كافيا لطرده بهذه السرعة".

وأضاف : "ليس لدينا العديد من اللاعبيين فى مستوى موستوفوى , ونحن مقبلون على مباراة هامة أمام البرتغال الدولة المضيفة".

يذكر أن المنتخب الروسى سيواجه البرتغال فى مباراته القادمة بالجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة يوم الأربعاء القادم ، فيما سيلعب المنتخب الاسبانى مع اليونان متصدرة المجموعة.

التعليقات