اعتقال 14 مشجعا في البرتغال بينهم 12 إنجليزيا بعد أحداث شغب

الثلاثاء، 15 يونيو 2004 - 17:14

كتب : وكالات

مشجع إنجليزي يلف نفسه بعلم بلاده

لشبونة (البرتغال) - أ.ف.ب. : أعلن المتحدث باسم الأمن البرتغالي الثلاثاء اعتقال 14 مشجعا في البوفيرا جنوب البلاد بينهم 12 من أنصار المنتخب الانجليزي المشارك في بطولة أمم أوروبا المقامة حاليا.

وقال قائد الشرطة في مدينة فارو مانويل جورج : "تم اعتقال 14 مشجعا بينهم 12 انجليزيا وروسيا واحدا وبرتغاليا واحدا بعد احداث شغب" , دون ان يحدد عدد المصابين.

وأوضح مسئول في الادارة المحلية للصحة اسونساو مارتينيز في تصريح لوكالة الأنباء البرتغالية "لوزا" ان 16 مشجعا اصيبوا منهم 12 نقلوا الى المركز الصحي في البوفيرا وأربعة من اصل بريطاني الى مستشفى فارو , مضيفا ان احد المشجعين الانجليز سيخضع لعملية جراحية بعدما اصيب بكسر في يده , اما الاصابات الاخرى فهي ليست خطيرة.

واندلعت اشتباكات بين نحو 200 شخصا دفعت الشرطة الى التدخل لفضها , واوضح مانويل في تصريح لوكالة فرانس برس : "بدأت الاحداث باشتباكات صغيرة لكن بعد ذلك اندفع المشتبكون باتجاه الشرطة فاضطررنا الى تعزيز قواتنا".

وأضاف ان المشجعين قاموا بقطع الطريق على السيارات ورموا الكراسي والزجاجات على رجال الشرطة , مشيرا الى ان المعتقلين سيحالون على القضاء ظهر اليوم.

التعليقات