موستوفوي : قرار استبعادي كان مفاجئا!

الأربعاء، 16 يونيو 2004 - 18:26

كتب : وكالات

لشبونة (البرتغال) - أ.ف.ب. : أعلن ألكسندر موستوفوي لاعب وسط منتخب روسيا المخضرم يوم الأربعاء أنه فوجىء بقرار طرده من صفوف المنتخب المشارك في نهائيات كاس أمم اوروبا المقامة حاليا في البرتغال.

وقال موستوفوي , 35 عاما , في تصريح لصحيفة جازيتا الروسية لدى عودته الى اسبانيا : "كلمة مفاجأة ليست العبارة الصحيحة" لوصف قرار الاستبعاد , مضيفا : "لست الوحيد الذي فوجىء بالقرار , لماذا كل هذا؟".

وكان موستوفوي لاعب وسط سيلتا فيجو الاسباني والأكثر خبرة بين لاعبي روسيا قد استبعد من صفوف المنتخب لاتهامه مدرب المنتخب سيرجي يارتسيف في تصريحات للصحف الاسبانية بانه ارهق اللاعبين الروس خلال فترة الاعداد معتبرا بان ذلك كان سبب الخسارة امام اسبانيا صفر-1 في المباراة الاولى.

وتابع موستوفوي : "كل ما سمحت لنفسي بقوله هو انه اذا خسرنا امام اسبانيا فلأننا ارتكبنا بعض الاخطاء" , مضيفا "نال التعب من لاعبين عدة خلال المباراة , كانت عقولهم تشتغل عكس الارجل".

وليست هذه المرة الاولى التي يستبعد فيها موستوفوي من صفوف المنتخب لخلافات مع المسئولين الروس فبعد مونديال 2002 طرد للسبب ذاته من قبل مدرب المنتخب السابق فاليري جازاييف قبل ان يستدعى مجددا من قبل المدرب الحالي يارتسيف لخوض تصفيات بطولة امم اوروبا.

ونفى موستوفوي ان يكون يارتسيف منحه فرصة للدفاع عن نفسه وقال : "لست شابا في العشرين من عمره وأملك الحق للتعبير عن رأيي (...) وصراحة لا أفهم ماذا حصل".

وابدت الصحف الروسية تشاؤمها بحظوظ المنتخب بعد طرد موستوفوي قبل المباراة الحاسمة ضد البرتغال مساء اليوم الاربعاء ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

في المقابل اكد المسئولون في الاتحاد الروسي طرد موستوفوي في بيان صرح فيه يارتسيف "يتصرف (موستوفوي) كنجم لكنه ليس كذلك بحسب رأيي".

وخاض موستوفوي 65 مباراة دولية وكانت الاولى في نوفمبر 1990 دفاعا عن ألوان الاتحاد السوفييتي السابق , ثم دافع عن الوان رابطة الدول المستقلة وروسيا منذ أكتوبر 1992.

ولعب موستوفوي مع فرق سبارتاك موسكو الروسي وبنفيكا البرتغالي (1992) وكاين (1993) وستراسبورج (حتى 1996) الفرنسيين.

التعليقات