تعديلات في تشكيل "الأفيال" قبل لقاء مصر

الأربعاء، 16 يونيو 2004 - 22:06

كتب : وكالات

French manager Henri Michel

أعلن الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار يوم الأربعاء أسماء 25 لاعبا جميعهم من المحترفين لخوض مباراتهم القادمة في تصفيات كأس العالم 2006 , والتي ستقام بالإسكندرية يوم الأحد القادم أمام المنتخب المصري , متضمنة تعديلات طفيفة على تشكيلة الفريق الذي واجه ليبيا في الجولة الأولى.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الأربعاء أن أبرز التعديلات التي أجراها ميشيل ضم لاعب الوسط يايا توري شقيق كولو توري لاعب الأرسنال , إضافة إلى المدافع مارك زورو.

وكان يايا توري أحد اللاعبين البارزين في صفوف فريق بيفيرين البلجيكي , قبل أن ينتقل مؤخرا إلى صفوف فريق ميتالورج دونيتسك الأوكراني , ولكنه لم يلعب مباراة ليبيا السابقة التي جرت يوم السادس من يونيو الحالي وانتهت بفوز "الأفيال" بهدفين نظيفين في أبيدجان بسبب ارتباطه بمباراة مع ناديه الأوكراني.

وأرجعت الـ (بي.بي.سي.) قرار المدرب الفرنسي بضم اللاعب إلى كونه يجيد اللعب في مركز الوسط المدافع , في حين أن ميشيل في حاجة ماسة إلى التزام الحذر الدفاعي في مباراة الإسكندرية أمام هجوم متوقع من جانب الفريق المصري , بخلاف الفكر الهجومي الذي أدى به الإيفواريون مباراة ليبيا.

إلا أن هناك بعض الشكوك حول ما إذا كان ميشيل سيدفع بتوري منذ بداية المباراة على حساب جاي ديميل الذي يشغل هذا المركز بشكل أساسي.

وأضافت الإذاعة البريطانية أن زورو يتميز بأنه مدافع صلب يلعب لنادي ميسينا الإيطالي , ولكنها توقعت ألا يبدأ به ميشيل المباراة أيضا.

وفي الوقت نفسه , وجهت الصحف الإيفوارية خلال الفترة الأخيرة انتقادات إلى أداء لاعب الفريق سيريل دومورو , 33 عاما , الذي يتميز بالأداء الدفاعي بسبب ما وصفته بالمبالغة في الحرص الدفاعي من جانبه , حيث كتبت صحيفة لانتيليجان دابيدجان تعليقا على مستواه قائلا : "شاهدناه يؤدي بصعوبة أمام المهاجمين الليبيين , هناك أخطاء دفاعية يجب ألا ترتكب أمام فريق يتمتع بالخبرة مثل الفريق المصري".

وعلى الرغم من ذلك فقد أبدى لاعبو الفريق الإيفواري إصرارهم على تحقيق الفوز على المصريين من أجل إهدائه إلى روح ماما واتارا مساعد المدرب الذي توفي يوم السبت الماضي في باريس لإصابته بوعكة صحية.

وفيما يلي أسماء لاعبي منتخب كوت ديفوار التي أعلنها هنري ميشيل يوم الأربعاء استعدادا لمباراة مصر :

حراسة المرمى : أبو بكر باري (بيفيرين - بلجيكا) , جيرار جينانهوان (سوشو - فرنسا) , جان جاك تيزيه (الترجي - تونس).

الدفاع : أرثور بوكا (بيفيرين) , مامادو كوليبالي وليزو دوبا (لوكيرن - بلجيكا) ,

سيريل دومورو (إسبانيول - إسبانيا) , بليز كواسي (جينجان - فرنسا) , عبد الله ميتي (مرسيليا - فرنسا) , أوليفييه تيبيلي (برمنجهام سيتي - إنجلترا) , كولو توري (الأرسنال - إنجلترا) , مارك زورو (ميسينا - إيطاليا).

الوسط : كانجا أكالي (أوجزير - فرنسا) , جاي ديميل (بروسيا دورتموند - ألمانيا) , سيرج داي (نيس - فرنسا) , ثييرسوا جيل (لوريان - فرنسا) , ماركو ني (بيفيرين) , يايا توري (ميتالورج دونيتسك - أوركانيا) , جيل يابي يابو (نانت - فرنسا) , ديدييه زوكورا (ريسينج جانك - بلجيكا).

الهجوم : داجي باكاري (لنس - فرنسا) , أرونا دينداني (أندرلخت - بلجيكا) , ديدييه دروجبا(مرسيليا) , بونافينتوري كالو (أوجزير - فرنسا) , أرونا كولي (رودا - هولندا).

التعليقات