ايقاف توتى ثلاث مباريات

الخميس، 17 يونيو 2004 - 15:32

كتب : محمد السبع

توتي

فى لطمة لآمال المنتخب الايطالى ومدربه جيوفانى تراباتونى فى يورو 2004، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس إيقاف فرانشيسكو توتي نجم الفريق ثلاث مباريات بعد بصقه على المدافع الدنماركى كريستيان بولسن خلال لقاء الفريقين بالدور الأول يوم الاثنين الماضي والذي انتهى بالتعادل السلبي.

و استندت لجنة الانضباط فى قرار الادانة إلى شريط المباراة ، إضافة لشهادة توتي في الجلسة التي استمرت ثلاث ساعات.

وقال وليام جيلارد الناطق الرسمي باسم الاتحاد اللأوروبي في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للبطولة" هذا القرار هو رسالة للجميع لتأكيد أننا لن نتسامح مع مثل هذا السلوك".

و كانت لجنة الانضباط باليوفا قد قررت يوم الأربعاء فتح تحقيق فى الواقعة ، ووجهت اتهاما لتوتي بإتباع "سلوك غير رياضي مشين" في أعقاب الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الدنماركى لكرة القدم ضد نجم نادى روما.

القرار يعنى غياب توتي عن مباراتي الدور الأول المتبقيتين أمام السويد وبلغاريا ، وعن لقاء الدور ربع النهائي في حال تأهل ايطاليا.

ويمتلك الاتحاد الإيطالي لكرة القدم حق استئناف القرار في موعد غايته 24 ساعة من تاريخ إصداره.

و من المعروف ان مدرب المنتخب الايطالى جيوفانى ترابتونى يعتمد على توتي لأداء دور محوري في الفريق الازورى ، وهو ما يعنى ان عليه البحث عن بديل مناسب فى المباراتين القادمتين ، وقد يضطر للدفع باليساندرو ديل بييرو فى مركز لاعب الوسط المهاجم خلف كريستيان فييرى وانطونيو كاسانو فى الهجوم.

التعليقات